تعز العز

عشراتُ الضحايا من المدنيين المسافرين بعد تعرُّضِ باص نقل جماعي لقصف بالطيران إماراتي

تعز نيوز- متابعات

 

في جريمةٍ جديدةٍ مروّعة تضافُ إلى سلسلة جرائمه السابقة الممتدة على مدى 8 سنوات من عمر العدوان على اليمن، ارتكب طيرانُ الاحتلال الإماراتي، فجرَ أمس الثلاثاء، مجزرةً بشعة أودت بحياةِ العشرات من المدنيين بعد قصف باص نقل جماعي في خط العبر ـ عتق، كان قادماً من السعوديّة، وذلك في خرق فاضح للهُدنة الإنسانية والعسكرية.

 

وبحسب مصادر إعلامية، أمس، فَـإنَّ الباص المستهدَفَ يحملُ العشرات من المغتربين القادمين من السعوديّة عبر منفذ الوديعة، حَيثُ أَدَّى القصفُ الإماراتي على الباص إلى سقوط عدد كبير من الضحايا.

 

إلى ذلك أشار حقوقيون، أمس، إلى أن استهدافَ باص النقل الجماعي من قبل طيران الاحتلال الإماراتي وعلى متنه مسافرون مدنيون آمنون، جريمة جديدة تضاف إلى جرائم أبو ظبي في اليمن.

 

وكانت وسائلُ إعلام تابعة لـ “الإصلاح” اتهمت الانتقالي بالوقوف وراء قصف استهداف حافلة نقل جماعي، ما أسفر عن مقتل سائقها سوري الجنسية وإصابة عدد من المسافرين.

 

من جانب آخر، أوقف ما يسمى المجلس الانتقالي، أمس الثلاثاء، العملَ بمنفذ الوديعة البري آخر شريان حياة لليمنيين، وذلك تزامناً مع اتساع رقعة الصراع والتوتر بين فصائل الاحتلال الإماراتي ومقاتلي حزب “الإصلاح” في حضرموت.

 

وأصدرت وزارةُ النقل في حكومة المرتزِقة والواقعة تحت سيطرة الانتقالي، توجيهاتٍ بإغلاق منفذ الوديعة حتى نهاية الأسبوع الجاري.

 

وأظهرت صورٌ تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس، مئاتِ المركبات العالقة في المنفذ فور إغلاقه، كما شوهد المئات من المسافرين وهم عالقين في المنطقة الصحراوية بالعبر.

 

ووفقاً لمذكرة ما يسمى الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بوزارة النقل في عدن المحتلّة، وجهتها لشركات النقل الدولية، فقد تم توقيف الرحلات لمدة يومي الخميس والجمعة، الموافق 18-19 أغسطُس.

 

ويأتي تعطيلُ آخر منافذ اليمن البرية بالتزامن مع العمليات التي ينفذُها الاحتلالُ الإماراتي ضد حزب “الإصلاح” وقصف الطيران الحربي الإماراتي لباصات نقل المسافرين.

 

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews