تعز العز

السعودية تقضي بسجن ناشطة 45 عاما بسبب منشورات عبر مواقع التواصل

تعز نيوز- متابعات

 

حكم في السعودية بالسجن 45 عاما على ناشطة بذريعة اتهامها بالإخلال بالنظام العام، بمنشورات روجتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويأتي الحكم بعد أسابيع على حكم مماثل قضى بالسجن 34 عاما بحق ناشطة على خلفية تغريدات عبر “تويتر”.

وذكرت مؤسسة الديموقراطية الآن للعالم العربي (داون) ومقرها واشنطن، التي اطلعت على أوراق القضية، أن محكمة الاستئناف الجزائية في الرياض، المتخصصة في جرائم ” الإرهاب”، قضت بسجن نورة بنت سعيد القحطاني (45 عاما) بذريعة “السعي لزعزعة النسيج الاجتماعي واللحمة الوطنية والإخلال بتماسك المجتمع ونظامه العام … عبر الشبكة العنكبوتية”.

يأتي الحكم الجديد بعد أسابيع قليلة من الحكم بسجن طالبة الدكتوراه سلمى الشهاب (34 عاما) لاتهامها في الاستئناف بتهم “تقديم الإعانة” لمعارضين بزعم “لزعزعة استقرار الدولة” بسبب تغريدات وإعادة تغريدات.

وكثّفت السعودية من حملتها ضد النشطاء بعد أسابيع من لقاء الرئيس الأميركي جو بايدن بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في جدة في السعودية.

وكانت الشهاب، وهي أم لطفلين، اعتقلت عندما كانت في إجازة في السعودية في يناير 2021، وهي تدرس الدكتوراه بمنحة من جامعة الأميرة نورة السعودية في مجال طب الأسنان في جامعة ليدز في انكلترا.

وذكرت صديقة مقربة منها للوكالة أن الناشطة السعودية لم تأخذ تهديدات بإبلاغ الأمن عنها “على محمل الجد”، كما أنها “لم تعتقد أنّ الأمن سيهتم بشخص لديه أقل من ألفي متابع”.

 

المصدر: “أ ف ب”

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews