تعز العز

المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين بتعز يقيم فعالية ثقافية بمناسبةذكرى ثورة21سبتمبر وتدشينا لفعاليات المولد النبوي الشريف

تعز نيوز – تعز

 

تحت شعار حرية واستقلال وبمناسبة العيد الوطني الثامن لثورة ال21 من سبتمبر اقام المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين بمحافظة تعز صباح اليوم الخميس فعالية احتفائية بمناسبة العيد الثامن لثورة ال21 من سبتمبر وتدشينا لفعاليات المولد النبوي الشريف للعام 1444 هـ

وذلك بحضوروكيل اول لمحافظة تعزالأستاذ اسماعيل شرف الدين وعدد من الأكاديمين والتربوين

وخلال الفعالية اشار شرف الدين إلى أن ثورة 21 من سبتمبر جاءت كضرورة لتحرير الوطن من الوصاية والتبعية والارتهان الخارجي واعلان استقلالية القرار والموقف اليمني لافاتاً إلى أن هناك اتجاه متصاعد في عملية البناء والتنمية بالتوازي مع تطور القدرات العسكرية والأمنية.. مشيراً إلى دور المعهد لترسيخ التوجه العلمي والفكري والثقافي وتعزيز الارتباط بنبي الرحمة والعزة والكرامة صلوات الله عليه و آله.

و اكد أن أدوات الصراع التي وقفت ضد النبي الكريم ودعوته للأمة إلى الإسلام في مكة والمدينة، وكذا الحصار في شعب بني هاشم وادواته، ها هو اليوم الشعب اليمني يعيشها .

واسار شرف الدين الجميع الى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين الرسول الاكرم الذي جاء ليحرر الأمة من العبودية والطغيان والجبروت ويخرجها من دياجين الظلمات إلى شمس الحرية والنور وأرسى مبادئ العدل والحق.

واستعرض محطات من تاريخ المولد النبوي وحركات التحرر التي رافقت مرحلة الجهر بالدعوة والتحديات التي واجهتها والتي شكلت انعكاس لكل حركة تحرر من بعد رسول الله وحتى وقتنا الحاضر.

 

من جانبه دعى عميد المعهد العالي د.منير إلى إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم، والاقتداء به وترسيخ الارتباط والسير على نهجه القويم.

و اعتبر المشاركون في الفعالية ان الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، تجديد للولاء والانتماء لله ورسوله وأعلام الهدى، والتأكيد على مواصلة الصمود والتضحية لتحقيق كامل أهداف ثورة 21 سبتمبر المجيدة وفي مقدمتها تطهير كل الأراضي اليمنية من دنس الغزاة والمحتلين.

 

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews