تعز العز

تعز…فعالية خطابية وثقافية بعزلة الشعبانيه العليا و امسية بعزلة قياض بمديرية التعزية احياء للمولد النبوي 1444 هـ

تعز نيوز- التعزية

تحت شعار (وماارسلناك الا رحمة للعالمين) نظم ابناء حيى قرانة بعزلة الشعبانية العليا بمديرية التعزية محافظة تعز مساء اليوم فعالية خطابية وثقافية بمناسبة قدوم ذكرى المولدالنبوي الشريف.
كما اقام ابناء عزلة قياض بذات المديرية امسية خطابية احتفاءا بقدوم مولد الهدى صلوات اللهوعليه و آله

وفي الفعاليتين التي المكتب الاشرافي بالعزلتين و ابناء و وجهاء و مشائخ العزلتين، أشارت الكلمات إلى أهمية إحياء المولد النبوي وإظهار مدى تمسك الشعب اليمني برسوله الأمين والسير على نهجه القويم و أن إحياء ذكرى مولد النور ترجمة لأمر الله

و وضحت الكلمات أن أهل اليمن يحيون المناسبة بشكل فعال لعظيم ارتباطهم برسول الله الذي استشعر صدق مواقفهم ومشاعرهم ووصفهم بأنهم أهل المدد وهم ألين قلوبا وأرق أفئدة..لافتًا إلى أن الاحتفال بمولدالنبي الأعظم صلى الله عليه وسلم جزء من التقدير والاعتراف بالجميل للنبي الخاتم الذي أخرج الأمة من الجاهليةوالظلام إلى النور.

و استعرضت جانبا من سيرة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وماتعرض له من أذى من كفار قريش ودور اليمنيين في نصرةالدين الإسلامي.

و دعت الكلمات ابناء تعز كافة للإحتشاد للفعالية المركزيه التي ستقام في ساحة الرسول الأعظم معتبرة التفاعل والحضور الكبير دليلاً على قوة الارتباط برسول الله بالرغم من محاولات الأعداء تغييب هذه المناسبة عن الأمة الإسلامية.