تعز العز

تعز….فعاليةخطابية وثقافية بعزلة الشعبانية السفلى ابتهاجاً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1444 هـ

تعز نيوز – التعزية

نظم ابناء منطقة البتراء بعزلة الشعبانية السفلى بمديرية التعزية مياء اليوم الاحد 6ربيع اول 1444ه‍ فعالية خطابية وثقافية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها محافظ محافظة تعزاللواء صلاح عبدالرحمن بجاش وعضو مجلس الشورى د/ يحيى الجنيد و وكيل المحافظه طه همام و مدير التخطيط محمد الوشلي ورئيس لجنة الحشد والتعبية لفعالية المولد النبوي الشريف مدير مديرية التعزية الشيخ منصور احمد صدام وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية وعددمن الشخصيات الإجتماعية ومن الوجهاء ومن العسكريين ومن التربويين وجمع غفير من ابناء العزلة أشارالمحافظ إلى أهميةإحياء المولدالنبوي وإظهار مدى تمسك الشعب اليمني برسوله الأمين والسير على نهجه القويم و أن إحياء ذكرى مولد النور ترجمة لأمر الله، موضحاً أن أهل اليمن يحيون المناسبة بشكل منقطع النظير لعظيم ارتباطهم برسول الله الذي استشعر صدق مواقفهم ومشاعرهم ووصفهم بأنهم أهل المدد وهم ألين قلوبا وأرق أفئدة..لافتًا إلى أن الاحتفال بمولد النبي الأعظم صلى الله عليه و آله وسلم جزء من التقدير والاعتراف بالجميل للنبي الخاتم الذي أخرج الأمة من الجاهليةوالظلام إلى النور.

من جانبه اكد العلامة احمد الجنيد أن اليمن وأحراره باقون على نهجهم وارتباطهم برسول الله.

مستعرضاً جانبًا من سيرة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وماتعرض له من أذى من كفار قريش ودور اليمنيين في نصرةالدين الإسلامي.

واعتبر المشرف الإجتماعي للعزلة الشيخ جميل البتراء أن التفاعل والحضور الكبير في الأمسية دليل على قوة الارتباط برسول الله بالرغم من محاولات الأعداء تغييب هذه المناسبة لدى الأمة الإسلامية.

وعبرت كلمة احمد المروني عن شكره لأبناء منطقة الشعبانية السفلى على تنظيم وإقامة هذه الأمسية الرائعة والمميزة.

ودعى عضو رابطة علماء اليمن العلامة رضوان المحيا كافة شرائح المجتمع للاهتمام والتحشيد لمثل هذه المناسبات ولاسيما الفعالية المركزية التي ستقام بمناسبة ذكرى مولد النبوي الشريف التي ستقام في الثاني عشر من ربيع اول الجاري .

و حث على ضرورة التفاعل من الجميع لأحياء هذه الذكرى تمسكاً بالمنهج المحمدي الأصيل والتعبير عن الفرحة و الابتهاج وكذلك التحشيد لقافلة الرسول الأعظم.

وعبر المشاركون في الأمسية عن ابتهاجهم بقدوم ذكرى مولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم ..مؤكدين إحياء المولد بفعاليات تليق بمكانة المناسبة وصاحبها عليه و على آله الصلاة والسلام.

تخللت الأمسية قصائد شعرية معبرة وهادفة عن ذكرى مولده الشريف.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews