تعز العز

القوات المسلحة تمنح الشركات النفطية في الإمارات والسعودية فرصة لترتيب وضعها والمغادرة

تعز نيوز- متابعات 

 

أعلنت القوات المسلحة، مساء اليوم الأحد، منح الشركات النفطية العاملة في السعودية والإمارات مهلة لترتيب وضعها والمغادرة قبل استهدافها.

 وقال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع في تغريدة له على تويتر: القوات المسلحة تمنح الشركات النفطية العاملة في الإمارات والسعودية فرصة لترتيب وضعها والمغادرة مادامت دول العدوان الأمريكي السعودي غير ملتزمة بهدنة تمنح الشعب اليمني حقه في استغلال ثروته النفطية لصالح راتب موظفي الدولة اليمنية.

 وأضاف العميد سريع قائلا : وقد أعذر من أنذر.. و قواتنا المسلحة قادرة بعون الله من حرمان  السعودي والإماراتي من موارده إذا أصر على حرمان شعبنا اليمني من موارده والبادئ أظلم.

وتابع قائلا: كل شيءٍ محتمل ووارد، لأن موقف شعبنا هو الحق ولديه القدرة على أخذ حقه متى ما سُدّت أمامه الطرق السلمية..

وكان المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه اليوم برئاسة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس قد  دعا دول العدوان إلى إنهاء الحصار والعدوان بشكل فوري .. مؤكداً أن الشعب اليمني وقواته المسلحة إذا استمر العدوان والحصار عليه، فإنها لن تقف مكتوفة الأيدي وستضع مطارات وموانئ وشركات النفط التابعة لدول العدوان في مرمى نيرانها.

وحذر الاجتماع في الوقت ذاته الشركات النفطية العاملة في دول العدوان من مواصلة اعمالها، وشركات الملاحة التي لديها تحرك هذه الأيام إلى مطارات وموانئ دول العدوان من الاقتراب منها كي لا تتعرض للخطر في حال أصر العدوان على مواصلة حصاره وعدوانه على الشعب اليمني.

الجدير بالذكر أن الوفد الوطني قد أصدر يوم أمس بياناً كشف فيه الخطوات التي بذلها الوفد للوصول إلى تفاهمات تلبي طموحات الشعب اليمني، ومدى العراقيل التي قوبلت هذه الجهود من قبل طرف العدوان.. كما ذكر البيان مماطلة قوى العدوان في تنفيذ بنود الهدنة خلال الـ6 الأشهر الماضية وتعمدها استهداف اقتصاد البلد لتجويع الشعب اليمني لمحاولة تركيه وإخضاعه.

وأكد الوفد الوطني في بيانه على  حق شعبنا اليمني في الدفاع عن نفسه وعن حقوقه ومواجهة العدوان والحصار، محملاً دول العدوان مسؤولية الوصول بالتفاهمات لطريق مسدود جراء تعنتهم وتنصلهم إزاء التدابير التي ليس لها من هدف سوى تخفيف المعاناة الإنسانية لشعبنا اليمني العزيز.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews