تعز العز

المنطقة العسكرية الخامسة تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

تعز نيوز- متابعات

 

نظمّت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية بحضور نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد أبولحوم، أشار رئيس اللجنة الرئاسية للتحضير لذكرى المولد النبوي أحمد الهادي إلى أهمية المناسبة للتذكير بسيرة رسول اللّه الذي جسد القرآن بصورة عملية ومن خلاله قارع الأعداء وهو ما يعيشه أبناء يمن الإيمان والحكمة في تحقيق مزيد من النصر على العدوان.

وأهاب بأبطال الجيش الذين يُعول عليهم الدفاع عن الوطن، تأسياً بأخلاق وتعامل المصطفى والاقتداء بنهجه لمواجهة التحديات الراهنة.

بدوره دعا مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء علي الكحلاني، منتسبي وأفراد الجيش الذين يمثلون صمام أمان الوطن، للإقتداء برسول الله في تأدية واجبهم للحفاظ على الوطن.

وأوضح أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، مناسبة للتزود بالمعرفة عن شخصية الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، القيادية والجهادية وتجسيدها في الواقع، في ظل العدوان والحصار.

فيما دعا وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري الجميع إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام في ساحة الرئيس الشهيد الصماد للعروض يوم 12 ربيع الأول الحالي.

وفي الفعالية بحضور وكيلي المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري وقائد لواء الدفاع الساحلي اللواء محمد القادري ورئيس دائرة الاستخبارات بالمنطقة العسكرية الخامسة العميد رياض بلذي ومدير صندوق النشء والشباب عبد الحميد المغربي، أشار المسؤول اللوجستي بالمنطقة العسكرية الخامسة العميد حمزة أبو طالب إلى أن حب أبناء الشعب اليمني لرسول الله، متجذر في القلوب والأفئدة، ما يتجلى ذلك في حرص الجميع على المشاركة في الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

واستعرض جوانب من سيرة وجهاد الرسول الأعظم، منذ أن أمره الله بالجهر بالدعوة للإسلام، والمعاناة التي لاقاها من كفار قريش حتى هجرته إلى المدينة، وكيف استقبله الأنصار.

ولفت أبو طالب إلى أن إحياء ذكرى المولد لا يقتصر على إقامة الفعاليات، ما يتطلب تجسيد أخلاقه وتعامله والاقتداء به كأعظم قائد في التاريخ.

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر أسد باشا وأوبريت لفرقة الولاء.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews