تعز العز

الكشف عن جريمة تلاعب كبيرة بالأغذية من قبل إحدى المؤسسات التجارية في السوق المحلية

تعز نيوز- متابعات

 

كشفت الأجهزة الأمنية ونيابة الصناعة والتجارة بصنعاء، عن جريمة تلاعب كبيرة بالأغذية من قبل إحدى المؤسسات التجارية في السوق المحلية.

وأوضح مصدر أمني في تصريح لقناة المسيرة اليوم، أن الأجهزة الأمنية والجهات المختصة ألقت القبض على مالك مؤسسة تجارية كانت تقوم بتخزين المواد الغذائية المنتهية الصلاحية قبل أن تعيد تدويرها في معامل خاصة بالعاصمة صنعاء.

وأكد مدير عام حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة عبدالله الضاعني، أن نيابة الصناعة والتجارة قامت بإغلاق وتحريز مختلف المعامل والمخازن التابعة لمالك المؤسسة المضبوطة.. مؤكداً ضبط أطنان من الأصناف الغذائية المنتهية الصلاحية في 5 هناجر ومعامل بالعاصمة صنعاء.

وأشار إلى أن المواد الغذائية المنتهية والمُعاد تدويرها بالسوق المحلية تحمل اسم 15 شركة وهمية دولية ومحلية وقرابة 40 علامة تجارية مقلدة.

من جانبه أفاد نائب مدير فرع هيئة المواصفات والمقاييس بأمانة العاصمة خليل الجوفي، بأن النتائج الأولية تشير إلى أن المؤسسة التجارية المضبوطة تستخدم موادا كيميائية متعددة لإعادة إنتاج المواد المنتهية الصلاحية.

وأضاف أن الجهات المختصة حصلت على إثباتات تؤكد بأن ظروف إنتاج السلع الخاصة بهذه المؤسسة التجارية مخالفة لأبسط معايير الصحة والسلامة، كما تم التأكد من أن معظم مكونات إعادة إنتاج المواد الغذائية التالفة هي مكونات منتهية الصلاحية منذ سنوات.

ودعا الجوفي المواطنين إلى توخي الحذر عند شراء أي سلعة والتأكد من تاريخ الصلاحية والإنتاج.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews