تعز العز

الشامي : الطيران المسيّر اليوم من أكثر الأسلحة فتكاً وأحدث عملية توازن في ميدان الحرب

تعز نيوز- متابعات

 

أكّد وزير الإعلام في حكومة الانقاذ الوطني، ضيف الله الشامي، اليوم السبت، أنّ “الطيران اليمني المسيّر اليوم هو من أكثر الأسلحة التي يمتلكها الجيش فتكاً، وأحدث عملية توازن في ميدان الحرب”.

 

وتعقيباً على ضربة ميناء الضبة ونافلة النفط المنهوب، قال الشامي للميادين إن “المسيّرات توجّه رسالة إلى الأعداء بشأن قدرة شعبنا على تغيير المعادلات”، موضحاً أنّ “هذه الضربة هي تحذيرية وأولية، واستهدفت محيط ميناء الضبة ومحيط الناقلة”.

 

وشدّد الشامي على أنّ “هذه الرسائل التحذيرية ستليها ضربات موجعة في حال استجابت شركات النفط للضغوط الأميركية والأوروبية”.

 

وتابع أن “الرسالة وصلت، والسفينة أصبحت في المياه الدولية، وأعلنت أنها لن تعود أدراجها على رغم جهود دول العدوان. ورسائل حكومة صنعاء وصلت إلى الشركات المعنية”، مؤكداً أنه: “في حال عادت السفينة، فلن يقتصر الردّ على ضربات تحذيرية، وإنّما قد يتطور إلى ضربات مباشرة تشلّ حركة السفن”.

 

وأشار الشامي إلى أنّ “الدول التي تمتلك هذه السفن، التي تنقل النفط اليمني، أخذت التحذيرات على محمل الجدّ. وفي حال لم تُتِحِ الهدنةُ فتحَ موانئ اليمن ومطار صنعاء ودفع رواتب الموظفين، فلن تؤتي المماطلات أُكلها”.

 

وأكّد الشامي أنّ “هناك تواصلاً كبيراً مع اليمن على المستويات الأوروبية والأميركية والعربية، بما فيها السعودية”، لافتاً، في الوقت نفسه، إلى أنّ “تمديد الهدنة لن يكون إلّا وفق شروط اليمن”.

 

وختم الشامي حديثه مشدداً على أنّه “لا يمكن السماح للغاز اليمني بالذهاب إلى أوروبا أو أي دولة أخرى، بينما يعاني شعبنا أزمة غاز”.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews