تعز العز

صنعاء: نطالب بتعويض التجار اليمنيين بعد احتراق سفينة الحاويات قبالة ميناء جيزان

تعز نيوز- صنعاء

 

طالب نائب وزير النقل، محمد الهاشمي، الأمم المتحدة بالضغط على دول تحالف العدوان بقيادة السعودية بتعويض التجار اليمنيين، الذين تعرّضوا لخسائر نتيجة احتراق سفينة الحاويات التجارية “تسس بيارل”، قبالة ميناء جيزان منتصف أكتوبر الجاري.

 

 

وأدان نائب وزير النقل، ما تعرّضت له سفينة الحاويات التجارية البنمية من إهمال من قِبل دول العدوان، عندما شبّ حريق فيها، وتركها دون تدخل من فرق الإنقاذ في ميناء جيزان السعودي، رغم استغاثة طاقم السفينة.

 

وقال: “السفينة التي كانت تحمل بضائع متنوعة لمجموعة من التجار اليمنيين، تعرّضت لحريق استمر ما يقارب تسعة أيام دون أي تدخل من قِبل فِرق الإنقاذ قبالة ميناء جيزان، التي لم تقم بواجبها الإنساني في إخماد الحريق”.

 

واستغرب الهاشمي الموقف السلبي لدول العدوان وعدم قيامها بواجبها تجاه السفينة وفقاً للمتطلبات والشروط والقوانين الملاحية البحرية الدولية، ما أدّى إلى تلف كامل البضائع التجارية المحمّلة على السفينة.

 

ودعا المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى فتح ميناء الحديدة لدخول مختلف السفن، ومنها سفن الحاويات التجارية، بما يُسهم في تخفيف معاناة الشعب اليمني، وتوفير احتياجاته الأساسية من الغذاء والدواء والوقود.

 

وحمّل نائب وزير النقل، الأمم المتحدة وتحالف العدوان مسؤولية ما تتعرّض له السفن من قرصنة بحرية، واقتيادها إلى ميناء جيزان، في مخالفة واضحة لكل الاتفاقيات والمواثيق الدولية.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews