تعز العز

النائب العام ينفذ نزولاً ميدانياً لنيابة بني الحارث ويوجه بالإفراج عن عشرين محبوساً

تعز نيوز- متابعات

 

نفذ النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، ومعه أعضاء التفتيش القضائي النزول الميداني الثاني إلى النيابات في إطار إجراءات تعزيز العدالة ومعالجة القضايا المتعثرة.

حيث أجرى النائب العام مقابلة مع السجناء رهن التحقيق على ذمة نيابة بني الحارث في أمانة العاصمة واستمع إلى قضاياهم وإجراءات النيابة المتخذة تجاهها ومدى التزامها بالتعليمات والقوانين المتصلة بالتحقيق والحبس الاحتياطي، ووجه بالإفراج عن عشرين محبوساً، بالضمان الحضوري التجاري.

كما اطلع القاضي الديلمي ، وأعضاء التفتيش، على سير عملية التحقيق في القضايا وجدولة والتصرفات حاليها ومتابعة وحضور جلسات المحاكمات وتنفيذ الأحكام، ومستوى التعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية لضمان سلامة إجراءات الضبط للجرائم والنزول لمراكز التوقيف للتأكد من عدم وجود محبوسين خارج إطار القانون .

وطاف النائب العام بمكاتب أعضاء النيابة وقلم التنفيذ وقاعات الجلسات والأرشيف ومركز المعلومات، واستمع من القضاة والموظفين، إلى إيضاح عن الأعمال المنجزة والاحتياجات اللازمة لتعزيز الاداء وتقريب العدالة من المواطنين .. ووجه بتوفيرها على وجه السرعة.

واستقبل النائب العام وأعضاء التفتيش، شكاوى وتظلمات المواطنين، وتم التعامل معها وحلها في حينه والتصرف بالقضايا المتعثرة، وإرشاد وتوعية البعض بكيفية التعاطي والمتابعة لقضاياهم والتوجيه بتسهيل إجراءات التقاضي وتوفير العون القضائي.

وأشاد القاضي الديلمي، بالجهود المبذولة من وكيل وأعضاء نيابة بني الحارث في التصرف بألف و680 قضية من إجمالي ألف و897 قضية واردة إليها خلال العام 1443هـ وبنسبة إنجاز 89 بالمائة .. مشدداً على إنجاز القضايا أولا بأول وعدم التطويل في الإجراءات.

وأكد أن النزول الميداني مع 15 قاض من التفتيش القضائي، إلى النيابات سيشمل كافة النيابات، تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي، للارتقاء بدورها في حماية المجتمع والبت في القضايا المتعثرة وحل الإشكاليات التي تواجهها لضمان إنصاف المظلومين وتحقيق العدالة.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews