تعز العز

وول ستريت جورنال : دبلوماسية الرشاوي مستمرة.. مليار دولار بحساب رئيس وزراء ماليزيا!

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال عن “مليار دولار” أودعت بين عامي 2011 و2013 بحساب رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق على خلاف ما أوردته التحقيقات التي أعلنتها ماليزيا وأشارت الى 681 مليون دولار.
وكشف مغرد سعودي استخدم اسم “مارك العربي” عن مزاعم عادل الجبير ان مبلغ مليار دولار التي وجدت بحساب رئيس وزراء ماليزيا كانت هبة من احد الامراء، واصفا ياها بالرشوة.
وقال المغرد: دبلوماسية الرشاوي مستمرة.. الجبير يتعذر بأن المليار دولار التي وجدت في حساب رئيس وزراء ماليزياء هدية من أحد الأمراء!.
وانتقد المغرد السعودي سياسة الرشى التي تنتهجها المملكة في وقت يزداد الفقر فيها يوما بعد آخر، قائلا في تغريدات اخرى: 3.7 مليار ريال تقدم هدية لرئيس #‏ماليزيا ويترك أهالي قرى الليث للجرب ينهش جلودهم بسبب الفقر وضعف الخدمات الصحية.
واضاف: الليث وقرى الساحل التهامي من مكة إلى جازان تعيش الفقر بأصنافه انطلقوا بكامراتكم وتأكدوا..
يذكر أن قناة العالم لايمكنها التأكد من صحة الاخبار التي تتداولها وسائل التواصل الاجتماعي.
وكان رئيس وزراء ماليزيا محمد نجيب عبدالرزاق قد زار السعودية الاسبوع الماضي وعقد مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز في قصره بالرياض جلسة مباحثات رسمية.
وكشفت صحيفة وول ستريت جورنال، الاسبوع الماضي، أن الأموال المودعة في الحسابات المصرفية لرئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق أكثر بكثير مما أشارت إليه تحقيقات بشأن صندوق تنمية ماليزيا (1.ام.دي.بي).
ونقلا عن مصدرين مطلعين على التحويلات المالية لحسابات نجيب وشخص مطلع على تحقيق خارجي أشار تقرير الصحيفة الاثنين الماضي إلى أن أكثر من “مليار دولار” أودعت بين عامي 2011 و2013 أي أكثر بكثير من المبلغ الذي ورد في السابق وهو 681 مليون دولار.
ويتضارب التقرير مع نتيجة توصل إليها النائب العام الماليزي محمد أباندي علي في الآونة الأخيرة.