تعز العز

محافظة ريمة تشهد العرس الجماعي الثالث لـ 180عريساً وعروس

تعز نيوز- ريمة

 

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ريمة اليوم الاثنين ، العرس الجماعي الثالث لزفاف 180عريساً وعروس ، تحت شعار “معاً لتيسير المهور وتحصين الشباب ”

وفي الحفل، اعتبر عضو مجلس الشورى حسن طه إقامة الاعراس الجماعية رسالة قوية لتحالف العدوان تؤكد صمود اليمنيين وثباتهم، مشيدا بدور الهيئة في تنظيم العرس الجماعي ومساعدة الفئة المستضعفة بما يسهم اكمال نصف دينهم.

بدوره أشار وكيل أول المحافظة محمد الحيدري إلى أن العرس الجماعي يجسد روح التكافل والتراحم الاجتماعي في أوساط المجتمع عبر المشاريع الإنسانية والخيرية خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.

ونوه الحيدري بدور الهيئة ومكتبها بالمحافظة في تنفيذ مشاريعها الانسانية في كافة المجالات وإخراج الزكاة لمستحقيها، بما فيها زفاف الشباب بما يسهم تحصينهم بقيم ومبادئ العفاف والطهر.

وفي الحفل الذي حضره رئيسا استئناف محكمة ريمة القاضي أكرم العلفي والنيابة القاضي عبدالله الأحمر، أشار وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع التوعية احمد مجلي أن مشروع العرس الجماعي هو تجسيدا لمعاني التراحم والتكافل وتحصين الشباب وإعانتهم على تكاليف الزواج.

ولفت الى حرص الهيئة في تنفيذ العديد من المشاريع الانسانية خلال الايام القادمة بمختلف المجالات.. معتبرا تيسير الزواج أداة من أدوات المواجهة لخطر الحرب الناعمة التي يمارسها الأعداء على الشعوب الإسلامية بهدف تجريد المجتمع الإسلامي من إيمانه وارتباطه بالله ورسوله الكريم.

فيما أكد مدير مكتب الهيئة بالمحافظة علي النهاري ومسؤول وحدة العلماء بالمحافظة أحمد النهاري أن مشاريع الزكاة التي تلتمسها الفئات الفقيرة في إطار مصارفها الثمانية بما فيها مشروع العرس الجماعي تعد احدى ثمار ثورة 21 سبتمبر.

ولفتا إلى أهمية تيسير تكاليف الزواج لتحصين الشباب وإبعادهم عن مخاطر الحرب الناعمة.. داعين رجال المال والأعمال والتجار والمكلفين من أبناء المحافظة الى المبادرة زكاتهم بما يكفل إيصالها لمستحقيها في إطار المصارف الثمانية.

تخلل الحفل الذي حضره مدير امن المحافظة العميد حاشد الحباري ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات والوجهاء وجمع من المواطنين، قصيدة وأوبريت إنشادي.

الى ذلك زارت قيادة المحافظة والعرسان روضة الشهداء بمركز المحافظة، وتم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews