تعز العز

الهيئة العامة للزكاة تنظم العرس الجماعي الثالث لـ 550 عريساً وعروس بعمران

تعز نيوز- عمران

 

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة عمران اليوم الخميس ، العرس الجماعي الثالث لزفاف 550عريساً وعروس ، تحت شعار “معاً لتيسير المهور وتحصين الشباب”.

وتميّز الحفل، الذي حضره محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ووكيل الهيئة العامة للزكاة علي أحمد السقاف ومدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالله الخضير ، بزخم كبير عكسته الفقرات المتنوعة، الذي عبّرت عن الهوية اليمانية والايمانية الأصيلة للشعب اليمني.

وفي الحفل، اعتبر مفتى محافظة عمران العلامة محمد الماخذي ، إقامة الاعراس الجماعية رسالة قوية لتحالف العدوان تؤكد صمود اليمنيين وثباتهم، مشيدا بدور الهيئة في تنظيم العرس الجماعي ومساعدة الفئة المستضعفة بما يسهم اكمال نصف دينهم.

كما أشار وكيل المحافظة العلامة حسن الاشقص ، إلى أن العرس الجماعي يجسد روح التكافل والتراحم الاجتماعي في أوساط المجتمع عبر المشاريع الإنسانية والخيرية خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.

واعتبر تنظيم هذه الأعراس بدعم من الزكاة يسهم في تحصين الشباب بقيم ومبادئ العفاف والطهر.

بدوره أشار وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف ، أن مشروع العرس الجماعي هو تجسيدا لمعاني التراحم والتكافل وتحصين الشباب وإعانتهم على تكاليف الزواج. مؤكداً استمرار الهيئة في تنفيذ المشاريع الإنسانية والخيرية.

وأضاف السقاف أن تحصين عشرات الألاف من الشباب يأتي بفضل الله وتضحيات الشهداء وثورة21 سبتمبر التي رسمت هذه اللوحة الجمالية، مبينا الفرق المفصلي بين مشاريع الهيئة العامة للزكاة في تحصين الشباب ومشاريع هيئة الترفية لدى الاعداء التي تفسد الشباب.

من جانبه أوضح مدير فرع الهيئة بالمحافظة محمد الشهراني، أن إقامة الأعراس الجماعية هو تجسيد حقيقي لمبدأ التكافل الذي حث عليه الدين الإسلامي.

داعين رجال المال والأعمال والتجار والمكلفين من أبناء المحافظة الى المبادرة زكاتهم بما يكفل إيصالها لمستحقيها في إطار المصارف الثمانية.

وأشار إلى أن هذا المشروع الخيري يأتي في إطار المشاريع التي تنفذها الهيئة والتي تستهدف الفقراء والمحتاجين لافتاً إلى أهمية تيسير تكاليف الزواج لتحصين الشباب وإبعادهم عن مخاطر الحرب الناعمة.

فيما اعتبرت كلمة الترحيب لمدير مديرية ثلاء علي القحوم العرس الجماعي مبادرة طيبة لتيسير تكاليف الزواج وتحصين الشباب من مخاطر الحرب الناعمة التي تروّج لها الماكينة الإعلامية لتحالف العدوان.

تخلل الحفل الذي حضره عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات والوجهاء وقيادة وكوادر مكتب الزكاة في المحافظة وفروعه في المديريات وجمع من المواطنين، قصيدة شعرية للشاعر نشوان الغولي وأوبريت إنشادي.

الى ذلك زارت قيادة المحافظة والهيئة والعرسان حصن ثلاء التاريخي.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews