تعز العز

المحافظ العولقي يدعو قبائل شبوة إلى الكشف عن أي عمليات نهب للثروة النفطية في المحافظة

تعز نيوز- متابعات

 

بارك محافظ محافظة شبوة عوض بن فريد العولقي، عملية قنا التي أفشلت محاولة لنهب شحنة نفط من سواحل المحافظة من قبل قوى الغزو والاحتلال.

وأكد المحافظ العولقي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، رفضه المطلق لكافة التحركات الأجنبية الهادفة لنهب نفط وغاز شبوة، داعياً الشركات النفطية الأجنبية ووكلائها التي لا تزال تعمل في إنتاج النفط في قطاع العقلة وغرب عياذ بالتوقف الفوري والامتثال لقرار صنعاء القاضي بوقف انتاج وتصدير النفط حتى لا تتعرض لأي مخاطر.

وأشار إلى أن محاولة نهب النفط الخام من ميناء” قنا ” البدائي يؤكد أن قوى العدوان والارتزاق لجأت إلى منافذ التهريب التي استخدمت من قبل مافيا النفط على مدى السنوات الماضية وهو ما يؤكد أن قرار حماية الثروات السيادية في المحافظة كان صائباً ومدروساً ولبى مطالب أبناء المحافظة الذين سبق لهم أن طالبوا بوقف نهب النفط.

وذكر محافظ شبوة أن قرار وقف تهريب النفط كشف عن ثلة من الناهبين الذين أمعنوا في نهب النفط من المحافظة منذ سنوات وتقاسموا عائداته بينما تعيش المحافظة أوضاعاً خدمية متردية.

ودعا قبائل شبوة إلى الكشف عن أي عمليات نهب للثروة النفطية في المحافظة ، مؤكداً أن الصراعات الدامية والتدميرية من قبل قوى الغزو والاحتلال بالمحافظة دافعها الأول مطامعها في نفط وغاز شبوة المسال.

وطالب المحافظ العولقي قبائل المحافظة بالالتفاف وراء توجه صنعاء الجاد في وقف انتاج وتصدير النفط حتى يتم معرفة مصير الإيرادات الضخمة التي نهبت خلال السنوات الماضية وتحديد مصير مبيعات هذا المورد المهم الذي حرم منه أبناء المحافظة وكل اليمنيين .

وحذر مرتزقة العدوان من مغبة استجلاب أي قوات أجنبية غازية إلى المحافظة ، مؤكداً أن كافة التحركات العسكرية التي تجري في المحافظة محل رصد القوى الوطنية في صنعاء.

كما دعا محافظ شبوة كافة شركات الشحن الأجنبية، إلى الامتناع عن الدخول إلى الموانئ الواقعة في سواحل المحافظة لتحميل أي شحنات نفط أو غاز من موانئ النشيمة أو قنا ، أو بلحاف ، مالم تحصل على موافقة مسبقة من قبل حكومة صنعاء وذلك لكي لا تتعرض للخطر .

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews