تعز العز

العجري: انتهى الزمن الذي يحدد فيه الغرب وأمريكا وفرنسا الخطوط الحمر

تعز نيوز- متابعات

 

علق عضو الوفد الوطني عبدالملك العجري، على البيان المشترك الذي أصدره سفراء الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، والذي اعتبر عملية القوات المسلحة الأخيرة ضد السفينة حاولت نهب النفط اليمني الخام من ميناء قنا بشبوة يوم أمس الخميس، بأنها تشكل خطراً على خطوط الملاحة البحرية.

وقال عضو الوفد الوطني عبدالملك العجري لقناة المسيرة: البيانات الغربية تجاه عمليات القوات المسلحة فاقدة لأي قيمة سياسية.. مضيفاً أن تلك البيانات محاولة للدفع نحو التصعيد ومعاودة الحرب.

وأكد العجري أن الجيش اليمني أعلن خطوطه الحمر، وانتهى الزمن الذي يحدد فيه الغرب وأمريكا وفرنسا الخطوط الحمر في المنطقة والعالم.. مشدداً على أن أمريكا لم يعد لها الكلمة الفصل في المنطقة، وأن لشعبنا ودول المنطقة خطوط حمر، وبالنسبة لليمن فإن النفط خط أحمر حتى يتم حل مسألة المرتبات.

وأضاف العجري: قواتنا المسلحة حذرت السفن من الاقتراب نحو الموانئ المحتلة ويجب توقف تصدير النفط حتى يتم الاتفاق على قضية المرتبات.

وأوضح أن الأحداث عندما تكون متعارضة مع المصالح الغربية يتذكرون القانون الدولي وسلامة الممرات البحرية لكن عندما تكون متماشية مع مصالحهم ينسون هذه المعزوفة.

كما أوضح أن الغرب يمنع دخول المواد الصحية والطبية إلى اليمن في سابقة لم تشهدها الحروب عبر التاريخ.. مؤكدا أن الأمم المتحدة فقدت التأثير الحقيقي في تحقيق السلام وأصبحت جزءا من أدوات إدارة الصراع.

 

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews