تعز العز

الحوثي: الاحتلالُ الإماراتي يواصلُ العملَ على ضم حضرموت إلى نطاقه الاستعماري

تعز نيوز- متابعات

حذّر عضوُ المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، من مساعي الاحتلال الإماراتي للسيطرة على محافظة حضرموت في إطار المخطّط الاستعماري الرامي للاستحواذ على الأرض والثروات اليمنية.

وقال الحوثي: إن “الإماراتِ تعملُ على ضم محافظة حضرموت إلى نطاقها الاستعماري في اليمن بخطوات متأنية”، مُشيراً إلى أن هذه الخطوات تأتي في سياق التنافُسِ بين أبو ظبي والرياض على النفوذ في اليمن.

وتمتلك كُـلٌّ من الإمارات والسعوديّة أجندات استعمارية خَاصَّة في اليمن، وتركز الإمارات بشكل كبير على مناطق الثروة والموانئ، ما يجعل من محافظة حضرموت على رأس قائمة مطامعها.

وعمل الاحتلال الإماراتي خلال المراحل الماضية على الدفع بمليشيات ما يسمى “المجلس الانتقالي” التابعة له إلى المحافظة لتثبيت نفوذها العسكري هناك والسيطرة على الموارد النفطية والموانئ.

وَأَضَـافَ الحوثي: “نأمل من إخواننا أبناءَ حضرموت التنبُّهَ والحذرَ ورفضَ الانزلاق في مشاريع المستعمر الذي يريد إبقاءَهم وقوداً لمؤامراته التدميرية”.

وكان محافظُ محافظة حضرموت في حكومة الإنقاذ، لقمان باراس، حذّر مؤخّراً من مساعي تحالف العدوان ورعاته للسيطرة على ثروات وموانئ المحافظات الشرقية.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews