تعز العز

صنعاءُ تجدِّدُ الدعوة للتجار والمستوردين لإدخَال البضائع عبر ميناء الحديدة وتؤكّـد توسيعَ دائرة التسهيلات

تعز نيوز- متابعات

 

‏قال وكيلُ وزارة الصناعة والتجارة محمد قطران: إن الوزارةَ أعلنت لائحةً سعريةً مخفِّضة للمواد الغذائية الأَسَاسية مثل القمح والدقيق وتم تخفيضها بنسبة ألف ريال.

 

وأوضح قطران في تصريحاتٍ  لـ “المسيرة” أن القائمة السعرية شملت زيوت الطبخ والبقوليات والأجبان والأرز بمختلف أنواعها.

 

وبيّن أن آلية احتساب الأسعار تمت بالنظر للمتغيرات العالمية وأسواق البورصة والأسعار الخارجية والانخفاضات التي تمت في تكاليف النقل.

 

وأضاف في حديثه لـ “المسيرة”: “أقرّرنا التخفيضات بعد ملاحظة أن السوق المحلي لم يشهد انخفاضاً في أسعار السلع رغم المتغيرات التي حصلت خلال الفترة الماضية”.

 

وأكّـد أن “على المجتمع مساندتنا بالإبلاغ عن المخالفات ولن نسمح لأي تاجر أَو مستورد برفع سعر أية سلعة وفق متغيرات مفاجئة”.

 

من جانبه أكّـد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية فؤاد هويدي أن “رفع ضريبة الأرباح من قبل المرتزِقة بنسبة 200 % مخالف للائحة التنفيذية لقانون ضريبة الدخل”.

 

ونوّه إلى أن “قرار حكومة المرتزِقة برفع الضريبة يؤثر على التاجر والمستهلك ويهدف إلى رفع أسعار السلع الغذائية”.

 

ولفت إلى أنه يجب إلَّا يطبق قرار رفع الضريبة وأن يُرفض جملةً وتفصيلاً من جانب التجار والمستوردين.

 

وفي ختام تصريحاته لـ “المسيرة” قال وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية: “نؤيد بيان الغرفة التجارية واتّحاد الغرف وندعو المستوردين للتوجّـه عبر ميناء الحديدة والاستفادة من الإعفاءات الممنوحة لهم بنسبة 49 %”.

 

إلى ذلك أدان مجلس النواب في جلسته، أمس، برئاسة الشيخ يحيى علي الراعي، تماهي حكومة فنادق الرياض في تنفيذ مخطّط الحرب الاقتصادية على الشعب اليمني واستخدامها مطية لشن عقاب جماعي على اليمنيين؛ بهَدفِ زيادة الأعباء المعيشية والتضييق عليهم.

 

واستنكر المجلس استمرار حكومة الفنادق في التوقيع على اتّفاقيات القروض المشبوهة وإهدار ثروات الشعب اليمني والعبث بمصالحه ومقدراته وآخرها قرار ما يسمى وزير المالية بحكومة الفنادق الموالية لتحالف العدوان السعوديّ الإماراتي المدعوم أمريكياً بفرض رسوم ضرائب إضافية على التجار المستوردين.

 

واعتبر هذا الإجراء التعسفي لحكومة الفنادق، جريمة تضاف إلى سلسلة الجرائم والمؤامرات التي يرتكبها تحالف العدوان ومرتزِقته وفي إطار جرائم الحرب والحصار التي تستهدف حياة الشعب اليمني وسبل العيش الكريم، ما يضاعف من الأعباء على اليمنيين في مختلف محافظات الجمهورية.

 

وأكّـد أعضاء مجلس النواب، أن مثل هذا الإجراء التعسفي يضر بحركة التجارة الداخلية في مختلف المحافظات ويضاعف من نسب الفقر والمجاعة بين أوساط المواطنين، مطالبين الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والدولية بتحمل مسؤولياتها الإنسانية والقيام بواجباتها في وقف هذا الإجراء التعسفي ونهب ثروات الشعب اليمني وعدم العبث بها.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews