تعز العز

مسيرة شعبية كبرى بمحافظة المحويت تحت شعار “الحصار حرب”

تعز نيوز- المحويت

 

شهدت محافظة المحويت، اليوم الجمعة، مسيرة جماهيرية حاشدة بمشاركة شعبية واسعة من جميع مديريات المحافظة تحت شعار الحصار حرب مؤكدين أن الحصار والتجويع إحدى وسائل الحرب الأمريكية على الشعب اليمني

 

وخلال المسيرة التي تقدمها أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم ووكلاء المحافظة ومدير عام شرطة محافظة المحويت العميد علي حسين دبيش ونائب مشرف عام المحافظة الأستاذ عبدالله زيد شايم ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة الأستاذ عامر الأقهومي ومسؤول الوحدة الثقافية الأستاذ عبد الغني الدرب والقيادات التنفيذية والأمنية والاشرافية والوجهاء والشخصيات الاجتماعية اعتبرت الجماهير المحتشدة الحصار والتجويع حرباً وعدواناً هدفه قتل أكبر عدد من اليمنيين، والانتقام منهم بتوسيع المعاناة وتضييق المعيشة والحياة عليهم.

 

ودعت إلى التعبئة الشاملة والاستنفار للجبهات وإسنادها بالرجال والمال، حتى تحقيق النصر.. مؤكدة استمرار الصمود والثبات في التصدّي لقوى العدوان والمرتزقة، وتقديم المزيد من التضحيات حتى رفع الحصار وطرد الغزاة والمحتلين من كل شبر في أرض اليمن.

 

بدوره أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم أشار إلى أن الحصار والتجويع جريمة موصوفة في مواثيق وقوانين الأمم المتحدة بجريمة الإبادة الجماعية والشاملة.

 

الزيكم حمل المجتمع الدولي والأمم المتحدة مسؤولية الحصار والمعاناة الكارثية، التي لحقت بأبناء الشعب اليمني… مؤكدا أن الحصار جزءاً لا يتجزأ من الحرب العدوانية، التي يشنها تحالف العدوان الأمريكي – السعودي – الإماراتي على اليمن، في محاولة لإخضاع اليمنيين للوصاية الخارجية.

 

بيان المسيرة حذر قوى العدوان من مغبة وعواقب أي تصعيد عسكري في الجبهات، واستمرار الحصار على اليمن، واحتجاز سفن الوقود والبضائع والسلع.

 

وأكد البيان أن استمرار الحصار سيواجه برد عسكري سيؤثر ويوجع تحالف العدوان بشكل غير مسبوق ولا متوقع.. داعية إلى رفع الحصار المفروض على مطار صنعاء الدولي دون قيود أو شروط أو انتقاص.

 

وحذّر البيان من تجاهل مطالب الشعب اليمني في فتح المطار أمام الرحلات الجوية كما كل مطارات العالم.

 

وأوضح أن الصفقات المشبوهة، التي يعقدها مرتزقة العدوان مع مشغليهم، باطلة ولاغية، ولا يعترف بها الشعب اليمني، ومنها صفقة بيع ميناء قشن وقطاع العقلة النفطي وغيرهما.. مبينة أن بيع الأوطان خيانة لا مشروعية لها.

 

وحث البيان كافة أبناء الشعب اليمني على الحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية، والحذر من مخططات العدو في إثارة وزعزعة التماسك والصمود الشعبي.. محذّرة من مساعي الفرقة التي يشتغل عليها الأعداء.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews