تعز العز

خبراء: سفن المرتزق العيسي النفطية المتهالكة تنذر بكارثة في شواطئ اليمن

تعز نيوز- متابعات

 

حمَّل خبراءُ في مجال البيئة هامور الفساد في حكومة المرتزِقة أحمد العيسي مسؤولية تلوث المياه الإقليمية اليمنية جراء غرق وحرق ناقلاته النفطية المتهالكة قبالة سواحل عدن.

 

وأشَارَ خبراء البيئة في تصريحاتٍ، اليوم  الأحد، إلى أن المرتزِق العيسي والمقرب من الخائن علي محسن الأحمر، يمتلك 12 سفينة متهالكة مهدّدة بالغرق قبالة سواحل عدن، موضحين أن تلك السفن المنتهية غير مسجلة وليس لديها أعلام ولا تصاريح تشغيل وتعمل منذ عقود بدعم وضوء أخضر من النظام السابق الذي يعد أحد رموزه.

 

ووفقاً لمنصة “حلم أخضر” فَـإنَّ الباخرة “لؤلؤة أثينا” التابعة لشركة “عبر البحار” المملوكة لهامور الفساد العيسي، تسببت في 5 يوليو 2022م، بتسرب 35 طناً من النفط في سواحل البريقة بعدن، كما سبق ذلك كارثة مماثلة للشركة ذاتها، حَيثُ تسربت أطنان من الديزل في 17 يوليو 2021م من الناقلة “DIA” في ميناء عدن.

 

وأضافت المنصة أن شركة المرتزِق العيسي الذي يرأس أَيْـضاً اتّحاد كرة القدم في حكومة الفنادق، تسببت في وقوع كارثة بيئية خطيرة بعد تسرب مئات الأطنان من الديزل من الناقلة “شامبيون 1” في سواحل المكلا بمحافظة حضرموت بتاريخ 11 يونيو 2014م، منوّهةً إلى أن تداعيات كارثة تسرب ألف طن من الديزل في 10 يونيو 2013م من الناقلة “شامبيون 1” لا تزال حاضرة إلى اليوم، جراء تسببها في تلويث شواطئ ومياه البحر بالمكلا.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews