تعز العز

ذمار.. إنهاء قضية قتل بمديرية عنس

تعز نيوز- ذمار 

 

نجحت جهود قبلية بإشراف عضو المجلس السياسي الأعلى – رئيس المنظومة العدلية العليا، محمد على الحوثي، اليوم الجمعة، في إنهاء قضية مقتل علي حسين الصباحي من أبناء منطقة الأضلع مديرية عنس.

وخلال اللقاء القبلي الذي تقدمه الحوثي وعضو مجلس الشورى حسن عبدالرزاق، ووكيل محافظة ذمار عباس العمدي، ومدير أمن ذمار العميد أحمد الشرفي، أعلن والد المجني عليه حسين الصباحي، والشيخ يحيى أبو يابس العفو عن الجاني لوجه الله، واستجابة لتوجيهات السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، بحلحلة قضايا الثأر وتوحيد الصفوف في مواجهة العدوان.

وأشادا بالجهود المبذولة والمشرفة من قبل عضو المجلس السياسي الأعلى في حل القضايا المجتمعية، وتعزيز أواصر الإخاء وتوحيد الصف الوطني.

بدوره أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى بموقف آل أبو يابس وآل الصباحي وقبيلة عنس بالتنازل عن القضية والذي يعبر عن أصالة القبيلة اليمنية.

وأشار إلى أن هذا ليس بغريب على قبيلة عنس المعروفة بمواقفها المشرفة، وتمسكها بالقيم والمبادئ الأصيلة، والتي يجب أن تستمر ليسود الإخاء وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الأمة، داعيا أبناء القبائل اليمنية إلى السير على هذا النهج، المتمثل في العفو والتسامح وتوحيد الجبهة الداخلية.

من جهته أشار وكيل محافظة ذمار العمدي إلى الجهود والمساعي التي بذلها الشيخ علي أبو يابس في تقريب وجهات النظر والوصول إلى إنهاء هذه القضية التي حدثت قبل عامين.

وأكد أن إنهاء هذه القضية يأتي في إطار الجهود الهادفة لتعزيز التلاحم والاصطفاف، مبينا أن هذا الموقف يعبر عن أصالة وعراقة قبيلة عنس التي كانت وستظل رمزا للصفح والعفو.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews