تعز العز

مفتاح والمؤيد والبراشي يزورون طرق صنعاء – تعز – لحج، لدراسة النقاط السوداء

تعز نيوز- تعز

 

زار مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح، ونائب رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد، ومدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، اليوم، طريق صنعاء – تعز، وطريق تعز – لحج، لدراسة النقاط السوداء التي تتسبب في الحوادث المرورية.

واطلعوا ومعهم مساعد مدير عام المرور العقيد الركن محمد البحاشي، على سير العمل في الميزانين المحوريين بمنطقة ضاف بمحافظة ذمار، ومنطقة الحوبان بمحافظة تعز، والمهام الفنية لتفعيل قانون الميزان المحوري وتطبيقها على الشاحنات الثقيلة، وإلزام سائقيها بالحفاظ على شبكة الطرق من الحمولات الزائدة.

وتفقد الزائرون سير العمل في إدارتي مرور محافظتي تعز ولحج، ومستوى تقديم الخدمات للمواطنين والمهام المنفذة لتعزيز السلامة المرورية.

كما اطلع العلامة مفتاح، والمهندس المؤيد والعميد البراشي على أعمال صيانة طريق نقيل ظمران في مديرية القبيطة بمحافظة لحج والوقوف على النقاط السوداء التي تكثر فيها الحوادث، وتحديد أهم وسائل السلامة المطلوبة لتحقيق السلامة المرورية.

وخلال الزيارة أشار مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى مفتاح، إلى أن الزيارة تأتي لتعزيز السلامة المرورية على الطرقات .. لافتاً إلى الجهود المبذولة في الميدان لحفظ الأمن وتعزيز السلامة المرورية.

ولفت إلى الحوادث المرورية وما ينجم عنها من نتائج سلبية متزايدة، مؤكداً أهمية تكثيف التوعية وتكامل أدوار مؤسسات الدولة والمجتمع للحد من الحوادث المرورية.

ودعا العلامة مفتاح المواطنين إلى التعاون مع شرطة المرور، واعتماد الإجراءات التي تنفذها في تنظيم الحركة المرورية وتسهيل حركة السير.

من جانبه أكد نائب رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد، أن الصندوق يعمل بالتعاون مع شرطة المرور على رفع مستوى السلامة المرورية على الطرق من خلال زيادة تطبيق معايير الأمان، ودراسة النقاط السوداء لتقليل نسبة الحوادث.

بدوره أوضح مدير عام شرطة المرور أن الزيارة تأتي بناءً على توجيهات قيادة وزارة الداخلية لدراسة النقاط السوداء في نقيل ظمران بمحافظة لحج والتي تتكرر فيها الحوادث.

وثمن التعاون البناء من قبل صندوق صيانة الطرق مع شرطة المرور في سبيل الحد من الحوادث وتعزيز السلامة المرورية على الطرقات.

وأشار العميد البراشي إلى أن مواجهة حوادث الطرق، يتطلب تنمية الثقافة المرورية لدى مستخدمي الطريق .. مؤكداً ضرورة تكامل الأدوار لضمان تلافي السلبيات.

وأبدى استعداد شرطة المرور بذل المزيد من الجهود لما يعزز من تجويد الخدمات المقدمة للمواطنين .. مؤكداً ضرورة أن يكون رجل المرور عند حسن ظن المواطن الذي وجد لخدمته.

وشدد على ضرورة التنسيق بين إدارات المرور في المحافظات والجهات المشاركة وذات العلاقة بما يخدم الوطن والمواطن ويعزز من السلامة المرورية.

وأثنى على الجهود المبذولة، ومستوى الوعي المروري لأبناء تعز ولحج .. لافتاً إلى ضرورة تكثيف تلك الجهود واستكمال الأعمال والتجهيزات اللازمة لإنشاء مركز الإصدار الآلي للخدمات المرورية في المحافظة بما يكفل تقديم خدمة سهلة ذات جودة للمواطن.

رافقهم خلال الزيارة مدير مرور محافظة تعز العقيد أحمد الحسني، وعدد من الضباط.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews