تعز العز

محمد الحوثي يشرف على إنهاء قضية ثأر بين آل الشغدري بتعز وآل المحمودي بالضالع.

تعز نيوز- تعز

أنهى صلح قبلي بإشراف عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي اليوم، قضية ثأر في مديرية ماوية محافظة تعز بين آل الشغدري في ماوية وآل المحمودي بمديرية الحشاء محافظة الضالع دامت لسنوات مخلفة ثلاثة قتلى من آل الشغدري.

 

وخلال الصلح الذي حضره عضو المجلس السياسي الأعلى الفريق سلطان السامعي ومحافظ تعز اللواء صلاح عبدالرحمن بجاش، والقائم بأعمال محافظ الضالع الاستاذ عبداللطيف الشغدري، أعلن أولياء الدم من أسرة الشغدري العفو عن الجناة لوجه الله وتشريفاً للحاضرين استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي لحل الخلافات وقضايا الثأر.

 

وأكد عضو السياسي الأعلى السامعي على أهمية حل القضايا المجتمعية وفقاً للأعراف القبلية، بما يسهم في تعزيز وحدة الصف.

 

وأشاد بعفو آل الشغدري وتنازلهم عن القضية والذي يجسد القيم الأصيلة للقبيلة اليمنية.. منوها بجهود كل من ساهم في تقريب وجهات النظر وصولاً إلى إنهاء القضية وإغلاق ملفها.. داعياً قبائل اليمن إلى معالجة الخلافات والثارات بطرق سلمية مرضية للجميع.

 

فيما ثمن محافظ تعز، الجهود التي بذلت لحل قضية الثأر بين آل الشغدري وآل المحمودي وصولاً إلى إغلاق ملفها.

 

ولفت إلى أن حل هذه القضية يأتي من منطلق حرص الجميع على تعزيز قيم التسامح والتصالح بين أبناء الوطن، والتفرغ لمواجهة العدوان.

 

وأشاد بعفو آل الشغدري والتنازل عن القضية وجهود مشايخ ووجهاء ماوية وإسهامهم في تقريب وجهات النظر لحل القضية .. مؤكدا أهمية معالجة القضايا المجتمعية والنزاعات القبلية وتفويت الفرصة على المتربصين بأمن واستقرار الوطن.

 

حضر الصلح وكيل محافظة تعز نورالدين المراني ومساعدا قائد المنطقة الرابعة العميد صالح حاجب والعميد محمد يحيى الخالد ومسؤول انصار الله بالمحافظة الاستاذ عبدالله النواري ورئيس اللجنة المجتمعية حامس الحباري ومدير مديرية ماوية عبدالسلام هاشم وقيادات عسكرية وأمنية ومشايخ من محافظتي تعز والضالع.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews