تعز العز

الهيئة النسائية بتعز تختتم فعاليات الدورات الصيفية للفتيات.

تعز نيوز

اختتمت الهيئة النسائية الثقافية العامة لأنصار الله بمحافظة تعز اليوم، الدورات والأنشطة الصيفية للفتيات تحت شعار ” علم وجهاد” بمشاركة ٤٥٥ طالبة من ١٠ مدارس والتي شملت ٦٥ مديرية ومدرسة وأنشطة من مديريات التعزية وماوية وصالة.

وفي الاختتام، أكدت مسؤولة الهيئة النسائية سمية المؤيد ، أهمية ما تلقته الطالبات من علوم ومعارف في المجالات الدينية والتربوية والتنموية والثقافية خلال الدورات الصيفية.

وأشارت إلى أهمية التمسك بمخرجات الدورات الصيفية وتطبيق مضامينها وأهدافها في الواقع العملي للحياة اليومية ، لافتة إلى دور المرأة في غرس الوعي الصحيح في صفوف المجتمع من خلال التمسك بالثقافة القرآنية والقدوة الصالحات .

واعتبرت أن الدورات الصيفية حصنت الطالبات من مخاطر الثقافات الخاطئة والحرب الناعمة، مشيدة بتفاعل ومشاركة الفتيات بالدورات الصيفية لتنمية قدراتهن ومواهبهن وحمايتهن من الثقافات المغلوطة.

فيما ثمنت الطالبات جهود المعلمات والمشرفات القائمات على الدورات الصيفية ، معتبرات الدورات الصيفية وأنشطتها وبرامجها مشروع يبني الإنسان ويحصنه من الأفكار الضالة والدخيلة على المجتمع.

تخلل الاختتام فقرات إنشادية وشعرية ومسرح وتكريم المعلمات بالشهادات التقديرية لإسهامهن بشكل كبير في إنجاح العملية التعليمية للدورات الصيفية وكذا تكريم الطالبات .