تعز العز

’مجتهد’ يكشف المزيد من الخلافات داخل ’الاسرة الحاكمة’ بالسعودية

في سلسلة تغريدات له عن حالة التخبط والخلافات الداخلية التي تعيشها الاسرة الحاكمة في السعودية ، سأل المغرّد السعودي الشهير “مجتهد” ما هي المناصب التي يقصدها خالد بن طلال؟ وما هي الأسباب التي “تثير الدهشة”؟ وكيف تسببت في استقالته من مناصبه؟

وأوضح “الإجابة تتضح بالعودة إلى أيام الملك عبدالله حين استقال طلال بن عبدالعزيز من هيئة البيعة اعتراضا على تعيين نايف ولي عهد وبقي مقعد طلال شاغرا”، وتابع “بعدها بنى محمد بن سلمان علاقة جيدة مع خالد بن طلال وأفهمه أن كل مشاكل العائلة من التويجري وأنه بعد استلام والده الملك سيعيد التوازن للعائلة”.
10-1

واشار “مجتهد” الى انه “حين استلم سلمان الملك سعى (بتوجيه من محمد) لإرضاء طلال وطلب منه ترشيح أحد أبنائه لعضوية الهيئة فرشح خالد واتفقوا على أن يبقى الأمر شفويا”.

ولفت مجتهد الى ان “خالد كان قد صدّق أن محمد بن سلمان سيحقق وعده بإعادة توازن العائلة وتفاجأ بعد ذلك أن تصرفاته أسوأ من التويجري في تجاهل العائلة واستحواذه بالنفوذ”.

كما كشف ان “خالد حاول أن يعبر عن اعتراضه على بعض التصرفات ظنا منه أن له حظوة خاصة فتجاهله محمد بن سلمان ثم وضع اعتراضاته في قالب رسمي فاستلم ردا قمعيا”.
10

وأوضح “مجتهد” ان “خالد بدأ يتحدث في مجالس العائلة ويحرض على بن سلمان فرد عليه محمد بأن جمد كل معاملاته ومعاملات والده في الديوان ورفض كل الوساطات في إمضائها”، وأشار الى ان الغضب كان قد وصل الى مداه عند خالد فقرر أن يستقيل من المنصب الذي عين فيه بشكل شفوي وهو عضوية هيئة البيعة”.

وكشف مجتهد ان زيارة الملك سلمان لطلال قبل يومين كانت حيلة من بن سلمان لقطع الطريق على خالد، بالتظاهر أن علاقة الملك مع طلال ممتازة ولا قيمة لما يصدر من خالد”

وختم “مجتهد” تغريداته بالقول “يمضي بن طلال قدما في إعلان الأسباب التي “تثير الدهشة” ويصمت بعد أن قطع عليه بن سلمان الطريق ثم يتراجع ويمدح بن سلمان بعد كلام مجتهد”.

===

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا