تعز العز

القائم بأعمال رئيس الوزراء: رواتب الموظفين قد تتأخر قليلا ولكنها ستصرف جميعا في القريب العاجل..

 صنعاء/22أكتوبر /تعز نيوز – ناقش إجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة القائم بأعمال رئيس الوزراء الأخ طلال عقلان، وضم قيادة أمانة العاصمة، أوضاع الأمانة وأبرز التحديات الماثلة أمامها، خاصة في الجوانب الخدمية والأمنية والصحية والمياه والبيئة وصيانة الطرق، والسبل الكفيلة باستقرار وتحسين مستواها بما يواكب حجم الزيادة الناشئة في عدد قاطنيها بسبب تدفق النازحين نتيجة استمرار العدوان والحصار.

كما ناقش الإجتماع الجوانب المرتبطة بتفعيل أداء الأمانة في إسناد الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي اليمني، إنطلاقا من الدور الحيوي للعاصمة والتي تتصدر النشاط التجاري على مستوى الجمهورية.

واستمع الإجتماع إلى تقرير أمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان، حول أوضاع الأمانة في الجوانب الخدمية والإدارية والمالية، وما تبذله قيادتها بالتعاون مع كافة الجهات المعنية وذات العلاقة في سبيل تكريس أجواء الأمن والاستقرار والاستمرار في تقديم الخدمات الضرورية لقاطنيها رغم التحديات والصعوبات .

وأكد حاجة الأمانة إلى تعزيز مستوى التنسيق والتعاون مع كافة الجهات في سبيل الإستمرار في تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين والمنسجمة مع طبيعة الظروف الراهنة وتحدياتها .. موضحا حرص الأمانة بمختلف تكويناتها على الإسناد المؤثر في الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي اليمني.

ولفت إلى الإشكاليات القائمة بين أمانة العاصمة ومحافظ صنعاء نتيجة تداخل الحدود الإدارية وعدم البت في هذا الأمر، وتأثيراتها السلبية على النشاط الإداري للأمانة.

وأقر الإجتماع رفع الأمانة تقرير متكامل الى القائم بأعمال رئيس الوزراء حول الاحتياجات الضرورية وذات الأولوية والنفقات التشغيلية الحتمية وخاصة في قطاعات الصحة والمياه والصرف الصحي والنظافة، علاوة على رؤيتها بشان دعم حملة البنك المركزي، للإطلاع وإتخاذ الإجراءات المعززة لأداء أمانة العاصمة في تلك المجالات.

وأكد الإجتماع ضرورة تشكيل لجنة مختصة لدراسة التداخلات الإدارية بين الأمانة والمحافظة ، بما يحقق إنهاء هذه الإشكالية في أقرب وقت ممكن.

كما أكد الإجتماع أهمية قيام وزارة الداخلية بتزويد الأمانة بـ٣٠٠ من أفراد المرور، لتعزيز جهود خدمة السير في مديريات الأمانة وتحقيق الإنسياب المستمر في حركة المركبات، إلى جانب إنزال حملات أمنية لتعزيز جوانب الأـمن فيها.

وطمأن القائم بأعمال رئيس الوزراء الجميع بأن رواتب الموظفين قد تتأخر قليلا ولكنها ستصرف جميعا في القريب العاجل .. موضحا أن هناك مؤشرات إيجابية من شأنها التسريع من عملية الصرف على مستوى أمانة العاصمة وبقية المحافظات.

ووجه عقلان، بسرعة تشكيل غرفة العمليات المشتركة من الجهات المعنية وذات العلاقة لمتابعة الأوضاع الصحية والتنسيق مع المنظمات ذات العلاقة بما يخدم استقرار وتعزيز مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وشدد على المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي، تفعيل جهودها في تحصيل فواتير استهلاك المياه .. مؤكدا بهذا الخصوص أنه لا يوجد أي استثناءات في التسديد.

إشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا