تعز العز

قطاع الإتصالات يعلن تقديم ٥٠ مليون ريال لإنقاذ أبناء تهامة

أعلنت مجموعة الإتصالات اليمنية وشركات الإتصالات المحمول الخاصة عن تقديم ٥٠ مليون ريال لإنقاذ أبناء تهامة.

وناقش إجتماع بصنعاءامس الثلاثاء 1-11-2016 برئاسة القائم بأعمال وزير الإتصالات وتقنية المعلومات مصلح العزير، الأوضاع الإنسانية الطارئة التي تعرضت لها منطقة تهامة في محافظة الحديدة.

وتطرق الإجتماع الذي ضم مدير عام المؤسسة العامة للإتصالات رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل المهندس صادق مصلح والرئيس التنفيذي لشركة الإتصالات الدولية تيليمن الدكتور علي ناجي نصاري ورئيس الهيئة العامة للبريد المهندس محمد مرغم وممثلين عن شركات الإتصالات العاملة في اليمن – mtn- سبأفون- واي-، إلى الآثار السلبية على سكان تهامة بالحديدة جراء العدوان والحصار.

وفي الإجتماع أشار القائم بأعمال وزير الإتصالات إلى أهمية تظافر الجهود تجاه أبناء تهامة .. مؤكدا ضرورة أن يكون قطاع الإتصالات السباق في المبادرات الإنسانية والوطنية إلى جانب الجهود الرسمية والشعبيه .

وأشاد بالمبادرات السابقة التي قدمتها شركة يمن موبايل وشركة تيليمن في بداية الإعلان عن ظهور حالات المجاعة والعوز لدى بعض الأسر في منطقة التحيتا والخوخة.

وحث العزير بقية الشركات في البلاد على المشاركة بفاعلية في هذا الجانب الإنساني والأخلاقي والوطني.

وأقر المجتمعون الإجتماع تقديم مبلغ أولي من شركة يمن موبايل 10 ملايين ريال وشركة إم تي إن 10 ملايين ريال وتيليمن 10 ملايين ريال وشركة سبأ فون 10 ملايين ريال وشركة واي 10 ملايين ريال لتوفير مواد غذائية ودوائية عاجلة للمناطق المتضررة من الحرب والصراع في قرى ومدن تهامة .

وأكد الجتمعون الإستعداد الدائم لتقديم الواجب في مختلف المراحل والظروف التي تستدعي ذلك وفي أي منطقة من مناطق الجمهورية إنطلاقا من المسؤولية الإجتماعية والدينية والوطنية التي تقع على عاتق قطاع الإتصالات كونه من اهم القطاعات الإقتصادية الحيوية .

سبأ