تعز العز

تقرير بريطاني : محمد بن سلمان يكبد السعودية مبالغ طائلة شهريا في حربه العدوانية على اليمن ويصفها “بالخطيئة الكبرى” تفاصيل وارقام

اكد موقع “ميدل إيست آي” البريطاني أن ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي يقود الحرب على اليمن منذ مارس العام الماضي يتكبد فاتورة شهرية في حربه على اليمن تصل إلى ربع مليار دولار، واصفا الحرب التي تشنها السعودية على اليمن بأنها ” الخطيئة الكبرى التي ارتكبها محمد بن سلمان”.

ورأى الموقع في تقرير نشره مؤخرا، ان على نائب ولي العهد السعودي  محمد بن سلمان قبل أن يبدأ خطته لاصلاح طموح للاقتصاد أن يلقي نظرة على القرار المؤسف إلى حد كبير عندما شن حرب اليمن في مارس 2015، فالحرب تكلف المملكة العربية السعودية ما يقرب من ربع مليار دولار أمريكى شهريا، في الوقت الذي تعاني فيه السعودية من أزمة مالية حادة خاصة في ظل انخفاض أسعار النفط.

وأشار الى أن حملة القصف على اليمن لا تضر بصورة محمد بن سلمان المحلية فقط بل قد أضرت بالسمعة الدولية للمملكة.. موضحا ان عدد الضحايا المدنيين في الحرب بلغ أكثر من 10 آلاف شخص بينهم العديد من النساء والأطفال، وان السعوديين مع القوة الجوية الخاصة بهم واسعة النطاق، والمسلحة بدعم من كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة يتلقون العبء الأكبر من الإدانة الدولية.

ولفت الموقع البريطاني إلى أن المعضلة الأبرز التي تواجه السعوديين الآن هي كيفية تخليص أنفسهم من الحرب التي لم تحقق ايا من اهدافها المعلنة حتى الآن، ويستمر الشعب اليمني في دفع ثمنا باهظا للوجه القبيح للحرب

المصدر : وكالة رصد

 

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83