تعز العز

القوات السورية تضبط أسلحة أمريكية وإسرائيلية في ريف دمشق

ضبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة السورية أسلحة أمريكية وإسرائيلية الصنع في منطقة خان الشيح في ريف دمشق الجنوبي الغربي.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن مصدر عسكري سوري أن “وحدات من الجيش أثناء قيامها بعمليات التمشيط ضبطت أسلحة وذخائر وصواريخ أمريكية وإسرائيلية الصنع داخل أحد المعامل في محيط بلدة خان الشيح بريف دمشق الجنوبي الغربي”.

وأفاد المصدر بأن “وحدات الجيش عثرت أيضا على معامل لتصنيع السلاح مزودة بكل المعدات اللازمة للتصنيع، إضافة إلى مستودعات للأسلحة المتنوعة كانت تستخدمها التنظيمات الإرهابية في اعتدائها على نقاط الجيش”، في ريف دمشق الجنوبي الغربي.

وكانت وحدات من الجيش فرضت سيطرتها، أوائل الشهر الجاري، على خربة العباسية في منطقة خان الشيح بريف دمشق الجنوبي الغربي بعد اشتباكات مع مسلحي “جبهة النصرة” و”حركة أحرار الشام” التكفيريين، سقط خلالها العديد من القتلى في صفوف الإرهابيين بينما لاذ الباقون بالفرار.

وفي سياق متصل، نفذ سلاح الجو في الجيش السوري سلسلة غارات على مقرات وتحصينات التنظيمات التكفيرية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” الإرهابي بريف حماة الشمالي.

وذكر مصدر عسكري أن “الغارات تركزت على مواقع وتحركات التنظيمات التكفيرية في حلفايا واللطامنة وطيبة الإمام واللحايا والزلاقيات والمصاصنة وتل المنطار وزور الحيصة بريف حماة الشمالي”.

ولفت المصدر إلى أن “الضربات أسفرت عن تدمير مقرات ودبابات للتنظيمات التكفيرية، إضافة إلى سقوط العشرات من المسلحين قتلى ومصابين”.

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83