تعز العز

رئيس لجنة تنفيذ قرار العفو العام: حريصون على التعاون مع المنظمات الدولية

أكد رئيس اللجنة الرئيسية لتنفيذ قرار العفو العام خالد عبدالوهاب الشريف اليوم الأربعاء حرص اللجنة على التعامل مع كافة المنظمات الدولية والتعاون معها بكل شفافية في إطار القانون وقرار العفو العام.

جاء ذلك خلال لقائه كل على حده باحثة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنظمة العفو الدولية رشا محمد، وباحثة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنظمة هيومن رايتس ووتش كريستين بيكرلي .

كما أكد أن اللجنة تهدف إلى توفير المناخ المناسب لاستيعاب العائدين من المغرر بهم، المستفيدين من قرار العفو العام وإعادة النظر في قضايا الموقفين الذين لهم الحق في الاستفادة من هذا القرار.

وأشار إلى أن اللجنة تعمل بوتيرة عالية لاستكمال كافة إجراءاتها التنظيمية بما يضمن أداء أعمالها على أكمل وجه والتغلب على كافة الصعاب التي أعاقت عملها خلال الفترة الماضية.

وكان الشريف استعرض مع المنسق المقيم للشئون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن جيمي ميكجو لدرك في وقت سابق اليوم حيثيات قرار العفو العام وأهدافه الإنسانية التي تسعى إلى التلاحم الوطني وحقن الدماء اليمنية والإجراءات التي إتخذتها اللجنة الرئيسية لتنفيذ القرار.

من جهته ثمن المسؤول الأممي جهود اللجنة ودورها الإنساني .. معربا عن أمله في أن يحقق قرار العفو العام هدفه الإنساني الذي تراقبه كثير من المنظمات المجتمع المدني وتأمل أن يساهم في حقن الدماء.

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85