تعز العز

الرئيس الصماد: إذا بقي التعليم حيا سليما فإن الشعب اليمني سيبقى كذلك

قال رئيس المجلس السياسي الأعلى الرئيس صالح الصماد ” إذا بقي التعليم حيا سليما فإن الشعب اليمني سيبقى حيا سليما، مضيفا “علينا جميعا أن نبذل قصارى جهودنا لضمان استقرار العملية التعليمية وبيئتها ومواجهة الظروف الاستثنائية التي تمر بالجميع حتى يتم تجاوزها بسلام”.

وأشار رئيس المجلس السياسي الأعلى اثناء ترأسه اليوم السبت بجامعة صنعاء اجتماعا لرئاسة الجامعة وعمداء الكليات التابعة لها إلى ما تمثله الجامعة من أهمية في الحاضر والمستقبل.

وأكد أن الوضع الاستثنائي في اليمن واجهه رجال استثنائيون في كل الجبهات وفي مقدمتها الجبهة التعليمية بجامعة صنعاء وكل الجامعات والمؤسسات التعليمية وأن بقاء التعليم متماسكا وحيا يضمن بقاء حياة وتماسك المجتمع اليمني في حاضره ومستقبله.. منوها بما ينتظر اليمن من مستقبل مشرق وحقيقي ولائق بأبنائه الذين تغلبوا على الصعاب والمؤامرات وواجهوا أعتى عدوان وتحالف ضد بلد مسالم كل جريرته أنه أراد التحرر من الهيمنة ومصادرة حق اتخاذ القرار والتحولات التي أرادها الشعب من أجل المستقبل.

وأعرب رئيس المجلس عن شكره وتقديره وقيادة المجلس السياسي الأعلى لرئاسة جامعة صنعاء وعمداء الكليات على ما يبذلونه من جهود حقيقية وملموسة ناقلا إليهم تحيات نائب رئيس المجلس وأعضاء المجلس، مؤكدا على أن الجامعة وكوادرها وطلابها وطالباتها سيلقون كل الدعم والمساندة في هذه المرحلة وأنهم رهان المستقبل القادم.

من جانبه رحب رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي الصغير برئيس المجلس السياسي الأعلى، مشيرا إلى سلسلة الإصلاحات والمعالجات المالية والإدارية التي تنفذها رئاسة الجامعة في سبيل استقرار العملية التعليمية ومواجهة الظروف الراهنة والبناء من أجل المستقبل الوظيفي للجامعة.

واستمع رئيس المجلس السياسي الأعلى بعد ذلك إلى مداخلات عمداء الكليات حول الإشكاليات الراهنة وتكامل الأدوار لمعالجتها ومواجهة التحديات والرؤى المستقبلية التي يمكن أن تتحقق عبر تجويد المخرجات الجامعية والإفادة الكلية من البيئة الجامعية والكوادر الأكاديمية والدروس المستفادة من كل التجارب والظروف والمتغيرات والتحديات التي أفرزتها ظروف العدوان السعودي الأمريكي والحصار.

قام بعد ذلك رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ صالح الصماد بحضور قيادة جامعة صنعاء وعميد كلية الهندسة الدكتور محمد البخيتي والدكتور ياسر الحوري امين سر المجلس السياسي الأعلى ورجل الأعمال يحيى الحباري بإزاحة الستار عن مشروع مبنى قسم (الميكاترونكس) مبنى الحباري- في كلية الهندسة بجامعة صنعاء الذي نفذ على نفقة الشركة اليمنية الدولية للصناعات الغذائية بكلفة إجمالية نهائية1,400,000$ دولار أمريكي على مساحة 1,500 متر مربع.

وأشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى بالمشروع وما يمثله من قيمة حقيقية للشراكة بين المؤسسة التعليمية ورجال المال والأعمال والاقتصاد الوطني وخاصة في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ اليمن والشعب اليمني، مؤكدا على أن هذه الشراكة وهذه المبادرات هي التي ستبقى في ذاكرة الأجيال وهي الكفيلة بتحقيق المستقبل المنشود لليمن، معربا عن الشكر والتقدير باسمة ونيابة عن المجلس السياسي لرجل الأعمال يحيى الحباري وإخوانه وشركتهم التجارية على الإسهامات الوطنية الحقيقية والدائمة الأثر.

كما قام رئيس المجلس السياسي بزيارة معرض التخصصات الهندسية والإبداعية الذي تنظمه كلية الهندسة للإبداعات الهندسية والزراعية للطلاب والطالبات في الجامعة.

وأعرب رئيس المجلس السياسي الأعلى عن إعجابه وتقديره لما شاهده من إبداعات طلاب وطالبات الجامعة مؤكدا أنها تبشر بثورة صناعية وانتاجية حقيقية لليمن وأن العدوان والحصار على اليمن قد فشل وانكسر وأخرج في اليمن أجمل ما فيها من روح الصمود والتحدي والتحرر والإبداع والانطلاق نحو المستقبل.

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85