تعز العز

وقفة احتجاجية بكلية تربية ريمة تنديدا باستهداف العدوان كلية الطب بجامعة الحديدة

نظم طلاب واكاديميو كلية التربية والعلوم التطبيقية بمحافظة ريمة اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجيه تنديدا باستمرار العدوان السعودي الامريكي الغاشم على اليمن منذ ما يقارب 600 يوم واستهدافه كلية الطب بجامعة الحديدة.

وعبر المشاركون في الوقفة الاحتجاجية عن استنكارهم الشديد لامعان تحالف العدوان في استهداف مقدرات الوطن وتعمده قصف المنشئات التعليمية والتدريبية والجامعات في محاولة يائسة لوقف العملية التعليمية وفي ظل صمت مخز ومعيب للمجتمع الدولي ازاء ما يقترفه العدوان بحق ابناء الشعب اليمني.

وفي الوقفة الاحتجاجية أكد رئيس جامعة الحديدة الدكتور احمد محمد دغار أن العدوان على اليمن هو عدوان ممنهج وحاقد يستهدف كل مقدرات الوطن في ظل تواطئ وصمتٍ مخزٍ من قبل الامم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان والمنظمات الدولية.. مبينا ان العدوان استهدف المؤسسات التعليمية والجامعات والمدارس والمساجد والطرق والجسور والمرافق الصحية والمستشفيات والمصانع سعيا منه لتدمير البنية التحتية للبلاد وتركيع هذا الشعب العظيم. والذي كان اخرها قصف كلية الطب بمحافظة الحديدة.

ونوه رئيس جامعة الحديدة بجهود قيادة وزارة التعليم العالي ممثلة بالقائم بأعمال الوزير دكتور عبد الله الشامي على تفاعله في الزيارة المفاجئة للكلية التي ترفع من معنويات الأكاديميين والعاملين بالكلية فضلا عن تحفيز الطلاب في استمرار ومواصلة تعليمهم الذي أصبح في ظل الاوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان تحدي وصمود في وجه العدوان.

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85