تعز العز

ندوة للأكاديميين الإعلاميين حول التضليل الإعلامي الذي انتهجته وسائل إعلام العدوان

نظمت كلية الإعلام بجامعة صنعاء اليوم الأربعاء ندوة علمية حول التضليل الإعلامي لوسائل إعلام العدوان كشف فيه عدد من الأكاديميين الإعلاميين أساليب الخداع والمكر وتزييف الحقائق التي عمدت إليها هذه الوسائل بالتزامن مع أول غارة شنت على اليمن.

وقد حضر الندوة رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي الصغير، وعميد كلية الإعلام الدكتور عبد الرحيم الشاوري، وعدد من الأكاديميين والباحثين والمفكرين الإعلاميين والجامعيين.

وشملت الندوة ثلاثة محاور رئيسية قدمها كلاً من الأستاذ الدكتور محمد الفقيه أستاذ الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام، وكذلك الكاتب والباحث السياسي الدكتور يوسف الحاضري، وأيضاُ المفكر والباحث الأستاذ وليد الوشلي.

وتطرقت هذه المحاور إلى عدة مواضيع أبرزها دور ماكينة الإعلام التي يمتلكها العدوان في التضليل وجعل العالم لا يعرف حقيقة العدوان وجرائمه بحق الشعب اليمني، وكذلك دور الأكاديميين والإعلاميين في مواجهة العدوان وإعلامه الكاذب.

وقد أكدت الندوة أن الإعلام الوطني الحر استطاع دحض افتراءات وسائل إعلام العدوان، كما أن الإعلام الحربي بما وزعه من مقاطع استطاع تثبيت الجبهة الداخلية.

كما تخلل الندوة أوراق بحثية أظهرت أبرز العوامل التي اعتمدت عليها وسائل إعلام العدوان، وشدد الأكاديميون ضرورة توحيد الجهد الإعلامي، معتبرين ذلك أهم عامل للصمود في وجه التضليل الإعلامي.

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85