تعز العز

الأسدي : تم تحرير 16 قرية والحشد يتقدم في المحور الغربي للموصل بهدف تحريره بالكامل

أعلن المتحدث باسم الحشد الشعبي أحمد الاسدي انه في مجمل الايام الخمسة من انطلاق المرحلة الثالثة من عمليات تحرير المحور الغربي، تم تحرير 16 قرية، موضحاً ان الهدف الاستراتيجي الاهم الذي تحقق خلال هذه العملية هو تحرير مطار تلعفر، حيث ان وحدات الحشد بدأت منذ ثلاثة ايام بمحاصرة المطار من جميع الجهات ثم اقتحمته ودخلت اليه.

وأضاف الأسدي إن الحشد الشعبي اكمل اليوم مركز “هذه القاعدة العسكرية المهمة” وتطهيرها من داعش وازالة العبوات الناسفة التي كان قد وضعها في كل مكان في مطار تلعفر.

وقال المتحدث باسم الحشد إن مجمل خسائر داعش هي العشرات من القتلى وتفجير حوالي 15 آلية مفخخة خلال الايام الخمسة الماضية، مشيراً الى انه تم اسقاط ثلاث طائرات مسيرة لداعش حاول بها الوصول الى مطار تلعفر وتهديد وحدات الحشد المرابطة حول المطار.

واعلن الاسدي انه خلال هذه العملية تم تحرير الآلاف من الاسر التي كانت تخضع لسيطرة تنظيم داعش، لافتاً الى انه تم تأمينهم حالياً بعد تقديم كل المساعدات لهم واخراج من يريد النزوح من هناك الى مناطق الاغاثة.

وشدد المتحدث باسم الحشد على ان ابناء الحشد الشعبي لا يزالون يتقدمون في المحور الغربي بهدف تحريره بالكامل من سيطرة داعش، مؤكداً انهم لن يتهاونوا ويرتاحوا حتى تحرير كامل اراضي العراق ورفع العلم العراقي فوقها.

المصدر: الاعلام الحربي-العراق

#مجزرة_سوفتيل

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85