تعز العز

مجلس القائمين بأعمال الوزراء يناقش عدد من المواضيع والتقارير

ناقش مجلس القائمين بأعمال الوزراء في إجتماعه اليوم بصنعاء برئاسة القائم بأعمال رئيس الوزراء الأخ طلال عقلان، عدد من المواضيع والتقارير المدرجه في جدول أعماله.

وفي مستهل الإجتماع وقف المجلس دقيقة حداد قرأ خلالها الفاتحة ترحما على روح عضو المجلس القائم بأعمال وزير المياه والبيئة المهندس محمد أحمد شمسان، الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالبذل والعطاء في خدمة الوطن في عدد من المجالات كان آخرها المياه والبيئة .. داعيا له بالرحمة والمغفرة وأن يسكنه الله فسيح جناته.

كما وجه القائمون بأعمال الوزراء برقية عزاء ومواساة إلى الرئيس الكوبي راؤول كاسترو في وفاة قائد الثورة الكوبية فيدل كاسترو محرر وباني كوبا الصديقة وقائد نهضتها ورمز الصمود والتحدي في وجه قوى الهيمنة والإستكبار ومواجهة الحصار الذي فرض لعشرات السنين على كوبا البلد المكافح والصديق.

وأشار المجلس إلى أن كوبا الصديقة فقدت زعيما عملاقا مثل رمزا عالميا في مقارعة الظلم والإستعمار نحو تحرير بلاده ودعم حركات التحرر ومناصرة القضايا العادلة لشعوب العالم المقهورة .. معربا عن تثمين بلادنا العالي قيادة وحكومة وشعبا، لعلاقات الصداقة المتميزة مع كوبا الصديقة ودعمها المشهود والنبيل لليمن في الطب والتعليم العالي ومجالات أخرى.

وعبر المجلس عن العزاء والمواساة إلى الشعب الكوبي .. متمنيا له تحقيق جل طموحاته في الإزدهار برئاسة الرئيس راؤول كاسترو، ولعلاقات التعاون بين اليمن وكوبا مزيد من التطور بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

ووقف مجلس القائمين بأعمال الوزراء، أمام مخرجات إجتماع الحكومة في محافظة الحديدة، والعلاقات مع المنظمات الدولية العاملة في الشؤون الإنسانية.

ووافق المجلس على تحويل مستشفى جبلة العام إلى مستشفى جامعي يتبع جامعة إب، بناءً على المذكرة المقدمة من محافظ إب بهذا الخصوص .. مؤكدا على القائمين بأعمال وزراء الشئون القانونية والإدارة المحلية والتعليم العالي والبحث العلمي ومحافظ إب متابعة إستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

ووجه القائمين بأعمال وزيري الإدارة المحلية والتعليم العالي والبحث العلمي ومحافظ إب إتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار وموافاة المجلس بالنتائج.

وحدد القرار عدد من الأهداف لهيئة مستشفى جبلة الجامعي في تنفيذ السياسة العلاجية والتعليمية بينها تنفيذ سياسة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب للعمل نحو تهيئة الظروف المناسبة للتعليم والتدريب والبحث العلمي وتسخير كافة الإمكانيات الفنية والعلمية التي تيسر للكادر الطبي وأعضاء هيئة التدريس من القيام بواجبهم في مجال العلاج والتعليم الطبي والبحوث الطبية، إضافة إلى توفير الرعاية الطبية للمواطنين وإيجاد كوادر من الدارسين والباحثين في المجال الصحي.
واستعرض الإجتماع التقرير المقدم من القائم بأعمال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حول مخرجات المؤتمر الوطني الموسع للجامعات اليمنية والقطاعين العام والخاص والذي عقد بصنعاء خلال الفترة من 25 – 26 أكتوبر 2016م.

واحتوى التقرير على أهداف ومخرجات المؤتمر وسير جلساته ومجموعات العمل ونتائج عملها والتوصيات النهائية للمؤتمر الذي عقد تحت شعار ” الدور الوطني لمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في مواجهة العدوان والحصار “.

وغطت التوصيات التي خرج بها المؤتمر مجالات التعليم التربوي والفني والصحي والنفسي والثقافي والإعلامي والسياحي والسياسي والإجتماعي والقانوني والأمني والتجاري والإقتصادي والتكنولوجي والطاقة والمعادن والزراعي والسمكي.

وأقر مجلس القائمين بأعمال الوزراء إحالة التقرير إلى لجنة من وزارات التعليم العالي والتخطيط والتعاون الدولي والمالية والثروة السمكية والزراعة والري والكهرباء والإتصالات وتقنية المعلومات والشؤون القانونية والإعلام والصناعة والتجارة إضافة إلى الأمين العام للمجلس لدراسة التوصيات التي تضمنها التقرير والرفع بالنتائج خلال أسبوعين للمناقشة واتخاذ ما يلزم بشأنها.

#تعز
#جرائم_داعش_في_تعز

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85