تعز العز

نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يلتقي وزير الصناعة والتجارة

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء للشئون الاقتصادية الدكتور حسين عبدالله مقبولي، الأربعاء، وزير الصناعة والتجارة عبده محمد بشر.

وبحسب وكالة سبأ للأنباء، ناقش اللقاء الأوضاع الاقتصادية في البلاد في ظل استمرار العدوان والحصار، والدور الذي تضطلع به وزارة الصناعة والتجارة في الحفاظ على الاقتصاد الوطني وتوفير السلع الغذائية وانسيابها في الاسواق.

وأكد اللقاء أهمية تفعيل الجهات والهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة والتي تعد رافداً أساسياً للاقتصاد الوطني من خلال مواردها التي تعود بالنفع على البلاد، وتعزيز وتحسين أداء الجهات والمؤسسات التابعة للوزارة لتقوم بدورها بالشكل المطلوب في تحسين الموارد المالية للدولة.

وشدد اللقاء على ضرورة استقرار الوضع التمويني والغذائي وتوفير كميات كبيرة من المواد الغذائية الأساسية تفي باحتياجات المواطنين وتعزيز جهود اللجان الرقابية وتأمين المخزون الغذائي والمساهمة في الرقابة على حركة الأسواق واستقرار الأسعار.

كما أكد اللقاء ضرورة وضع معالجات لبعض المؤسسات والجهات التابعة للوزارة خاصة المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الاسمنت مصانع باجل، البرح، عمران، والمؤسسة العامة لصناعة والغزل والنسيج، ووضع آلية لتسهيل صرف مستحقات العاملين فيها.

وتطرق اللقاء إلى الصعوبات التي تعيق القطاع التجاري والصناعي والعمل على تذليلها لكي يقوم بدوره في التنمية الاقتصادية خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

وأكد اللقاء أهمية دعوة ممثلي مكاتب الامم المتحدة  في اليمن لإطلاعهم على ما خلفه العدوان السعودي من آثار كارثية على القطاع الصناعي والتجاري وكذا المساهمة في دعم هذين القطاعين خلال الفترة القادمة.