تعز العز

الجماعات التكفيرية تخرق اتفاق إخلاء الأحياء الشرقية لمدينة حلب من السلاح والمسلحين

وكالات – خرقت المجموعات التكفيرية اليوم الجمعة الاتفاق الرامي إلى إخلاء أحياء صلاح الدين والأنصاري والمشهد والزبدية في الجهة الشرقية من مدينة حلب من السلاح والمسلحين.

وذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا” أن المجموعات التكفيرية خرقت الاتفاق عبر قيامها بتهريب أسلحة ثقيلة ومختطفين بواسطة الحافلات والسيارات التي تنقل المسلحين وعائلاتهم باتحاه الريف الجنوبي الغربي لمدينة حلب.

وقامت المجموعات التكفيرية بإطلاق رصاص القنص والقذائف على الحافلات وسيارات الإسعاف المتوقفة عند معبر الراموسة ما اضطر الهلال الأحمر العربي السوري والمنظمة الدولية للصليب الأحمر الجهتان المشرفتان على تنفيذ الاتفاق إلى سحب جميع الحافلات والسيارات من المعبر.

وتم خلال الـ 24 ساعة الماضية إخراج 8079 من التكفيريين وعائلاتهم على 10 دفعات تقلهم حافلات وسيارات إسعاف من أحياء صلاح الدين والأنصاري والمشهد والزبدية إلى الريف الجنوبي الغربي لمدينة حلب.

كما تم أمس إخراج أكثر من 2300 تكفيري مع عائلاتهم على ثلاث دفعات تضمنت الدفعة الأولى 951 والثانية 1198 والثالثة 208أشخاص.

وعمد الإرهابيون أمس إلى تفجير مقراتهم الرئيسة ومستودعات أسلحتهم وذخيرتهم وإحراق وثائقهم ومكاتبهم التي تفضح مصادر وطرق تمويلهم وإمدادهم بالسلاح والمال والمعلومات الاستخبارية.

#تعز

#جرائم_داعش_في_تعز