تعز العز

الرئيس الصماد يناقش آليات عمل وزارة الزراعة لتنفيذ برنامجها الاستثنائي

ناقش رئيس المجلس السياسي الأعلى الأستاذ صالح الصماد الآليات التي ستعمل وزارة الزراعة والري من خلالها على تنفيذ برنامجها الاستثنائي في سياق برنامج حكومة الإنقاذ الوطني وما يتطلب ذلك من دعم من المجلس السياسي الأعلى وتكامل الجهود في سبيل احتواء تداعيات العدوان على القطاع الزراعي والعاملين فيه.

 جاء ذلك خلال لقاء الرئيس الصماد في القصر الجمهوري بالعاصمة صنعاء اليوم السبت وزير الزراعة والري غازي أحمد محسن.

واستعرض اللقاء الجهود التي تبذلها المنظمات الدولية في الجانب الزراعي والغذائي وما يمكن الاستفادة منه واحتواء تداعياته من الآثار والصعوبات الآنية والمستقبلية على الموارد الزراعية والمائية.

 وتسلم رئيس المجلس السياسي الأعلى من وزير الزراعة والري تقرير موجز عن خطط وبرامج الوزارة خلال الفترة الحالية والتي ستعمل من خلالها على تنفيذ برنامجها وتفعيل طاقاتها ومعالجة المشكلات والاستفادة من الجهود والخبرات التراكمية للقدرات والكفاءات في الوزارة وقطاعاتها وهيئاتها المختلفة ومن الاتحاد الزراعي وتجاربه الناجحة.

 كما ناقش اللقاء المعالجات الممكنة لمشاكل المبيدات والأسمدة الزراعية وتأثيراتها على المخزون المائي والتربة الزراعية وسبل الاستفادة من الدراسات والبحوث في هذا الجانب وتعزيز جوانب الحماية والرقابة وعدم التهاون فيها.

 وأكد اللقاء أهمية الجودة في العمل والتخطيط، وتحقيق النتائج الملموسة من قبل المواطنين وبيئات العمل المستهدفة في برامج الوزارة وهيئاتها وقطاعاتها والعمل على مواجهة الطوارئ المتوقعة وغير المتوقعة ورفع كفاءة العمل بشكل دائم والبناء على تكوين الإدارة المستدامة في قطاع الزراعة والري.

#تعز

#جرائم_داعش_في_تعز