تعز العز

مجلس النواب يختتم جلسات أعماله ويوجه رسالة إلى مجلس العموم البريطاني

أدان مجلس النواب الجريمة الإرهابية التي حدثت في ألمانيا بعد قيام شاحنة بمداهمة ودهس عدد من المتسوقين في سوق لعيد الميلاد في العاصمة الألمانية برلين.

كما وجه مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم الأربعاء رسالة إلى رئيس وأعضاء مجلس العموم البريطاني طالب فيها باتخاذ موقف حازم وقوي إزاء استمرار الحكومة البريطانية في دعم العدوان الظالم واستمرارها في بيع الأسلحة بما فيها المحرمة دولياً لدول تحالف العدوان على اليمن.

وفي الجلسة طالب مجلس النواب مجلس العموم بدعم مطلب اليمن بتشكيل لجنة تحقيق دولية للتحقيق في استخدام هذا النوع من القنابل والأسلحة في الانتهاكات وجرائم الحرب التي ارتكبت بحق الشعب اليمني ومجازر الإبادة الجماعية.

من جهة أخرى وجه مجلس النواب الحكومة بعدد من التوصيات بعد مناقشته لتقرير لجنة التنمية والنفط والثروات المعدنية بشأن أوضاع المؤسسات والمنشآت العاملة في قطاع النفط والغاز من بينها توجيه شركة النفط اليمنية بتوفير السيولة المطلوبة من العملة الأجنبية اللازمة لاستيراد وتوفير المشتقات النفطية لتغطية احتياجات السوق المحلية، أو أن تسمح الشركة للتجار باستيراد هذه المشتقات.

وكذلك توجيه وزارة المالية والبنك المركزي بتوفير السيولة المطلوبة من العملة الأجنبية اللازمة للشركة اليمنية للغاز بما يمكنها من توفير احتياجات السوق المحلية من مادة الغاز.

كما أوصى المجلس بمعالجة الاختلالات الإدارية بوزارة النفط ومعالجة المشاكل المالية المتعلقة بوزارة النفط والشركة اليمنية للغاز مع الجهات المعنية الأخرى إضافة إلى معالجة المشاكل الأمنية والعسكرية والقبلية التي تعيق استمرار وصول مادة الغاز إلى عموم محافظات الجمهورية.

وكان أعضاء المجلس قد شددوا على ضرورة حسم الإختلالات التي تحدث في مجال النفط والمشتقات النفطية وبالذات محاربة التلاعب بالأسعار وضرورة توحيدها، والقضاء على ظاهرة السوق السوداء في هذا المجال ، وتحصيل موارد الدولة من مادتي البترول والغاز وتوريدها إلى الخزينة العامة للدولة ، وكذا ضرورة قيام الحكومة بتوفير ما تحتاجه شركة النفط من السيولة بالعملة الصعبة لأداء مهامها .

#تعز
#جرائم_داعش_في_تعز