تعز العز

قلق “اسرائيلي” من طائرات حماس الاستطلاعية

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن حركة “حماس” تجمع معلوماتها الاستخبارية عن الجيش الإسرائيلي بواسطة طائرات ورقية مزودة بكاميرات “جو برو”.

وقالت الصحيفة إن أفرادا من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في غزة يرصدون ما يجري على الطرف الآخر للحدود بواسطة طائرات ورقية مزودة بكاميرات، وإن الجنود القناصة أطلقوا النار عليها عدة مرات، ووصفت “يديعوت” هذا النوع من الطائرات بالخفيف.

ووصفت يديعوت هذه الوسيلة بغير المسبوقة، مضيفة أن حماس بدأت باستخدامها لجمع المعلومات حول المواقع العسكرية والمستوطنات الواقعة على الحدود مع القطاع، وأن الجيش يتابع هذه الظاهرة التي تجرى بشكل متزايد، ويستدعي القوات لتشخيص ذلك، حيث تقوم حماس بإطلاق هذه الطائرات في وضح النهار.

وأوضحت أن مثل هذه العمليات التي تقوم بها حماس من أجل الاستعداد للمواجهة القادمة، والتي تعتقد الجهات الأمنية أنها ستقع بشكل مفاجئ من قبل غزة.

وكشفت الصحيفة عن أن حماس لا تقتصر في جمع المعلومات على الجو، وإنما على البحر من الشمال إلى الجنوب، وعبر الحدود من خلال الطريق الذي شقته والأبراج التي نصبتها على طول هذا الطريق، وأنها تستخدم على أبراجها كاميرات متقدمة لرصد تحركات الجيش.

وقالت “يديعوت” إن تقديرات الجيش ترى أن عملية حماس التي ستفتتح فيها الحرب المقبلة ستكون قوية وغير مسبوقة، وستكون تسللا عبر الأنفاق بواسطة دراجات نارية إلى العمق الإسرائيلي، لذلك حماس تزيد من تدريب أفرادها، ويرى ذلك الجيش في معسكرات حماس القريبة من الحدود.

* يديعوت احارانوت

#تعز
#جرائم_داعش_في_تعز

المصدر / العالم