تعز العز

لليوم التاسع على التوالي إضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام

يواصل الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء، إضرابهم المفتوح عن الطعام في “معركة الحرية والكرامة” لليوم التاسع على التوالي.

وكان عدد المضربين حتى ظهر يوم السبت الماضي، قد بلغ 1500 أسير، انضم إليهم مساء ذات اليوم 40 أسيرًا من سجن “ريمون”، كما انضم للإضراب 40 آخرون من سجن “مجدو”، وبهذا يصل عدد الأسرى المضربين إلى 1580 أسيرًا، والعدد مرشح للزيادة.

وتواصل قوات الاحتلال، على المستويات التشريعية والتنفيذية، بثّ التحريض على الأسرى الفلسطينيين عبر وسائل الإعلام، وكان أخرها مطالبة رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، للسلطة الفلسطينية بإثبات التزامها بالسلام عن طريق وقف المخصصات التي تدفع للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

كما واصلت إدارة سجون الاحتلال منع وعرقلة المحامين من زيارة الأسرى المضربين عن الطعام منذ بدء الإضراب، وذلك باستثناء سجن “عوفر”، الذي تمكّنت المؤسسات فيه من زيارة خمسة أسرى مضربين فقط.

وكان قرابة 1500 أسير شرعوا بإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال بتاريخ 17 من أبريل الحالي، للمطالبة باستعادة حقوقهم التي سلبتها إدارة سجون الاحتلال، ومن هذه المطالب: حقهم بالزيارة وانتظامها، إنهاء سياسة الإهمال الطبي، إنهاء سياسة العزل، إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، السماح بإدخال الكتب والصحف والقنوات الفضائية، إضافة إلى مطالب حياتية أخرى.

المصدر: فلسطين اليوم

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز