تعز العز

مناورة حربية تجريها كوريا الشمالية

أجرت كوريا الشمالية مناورات حربية كبيرة للمدفعية بالقرب من قاعدة ونسان شرقي البلاد، حسبما ذكرت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية نقلا عن مصادر حكومية، اليوم الثلاثاء.

وحسب الوكالة، فإن كوريا الشمالية احتفلت بذلك بالذكرى الـ 85 لتأسيس الجيش لها. ويعتقد بأن المناورات جرت بحضور الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون.

وتجدر الإشارة إلى أن المنطقة شهدت تصعيدا للتوتر على خلفية التوقعات بأن كوريا الشمالية قد تقوم بتجربة نووية جديدة أو إطلاق صاروخ في موعد قريب من 25 أبريل، أي الذكرى الـ 85 لتأسيس جيش كوريا الشمالية.

وفي سياق آخر قال جوزيف يون مبعوث الولايات المتحدة الخاص بكوريا الشمالية: إن جميع الخطوات للتعامل مع بيونجيانج سيتم اتخاذها بالتنسيق والتشاور مع شركاء واشنطن.

وتحدث يون للصحفيين عقب محادثات مع نظيريه الياباني والكوري الجنوبي في اجتماع في طوكيو تم عقده وسط مخاوف من احتمال استعداد كوريا الشمالية لإجراء تجربة نووية جديدة أو إطلاق صاروخ باليستي.

يذكر أنه في بداية الشهر الجاري، أرسلت الولايات المتحدة إلى السواحل الكورية مجموعة من السفن الحربية، تضم حاملة الطائرات “كارل فينسون”.

وكانت انضمت مدمرتان يابانيتان الأحد الماضي إلى مجموعة من السفن الحربية الأمريكية للمشاركة في مناورات، غربي المحيط الهادئ، لمواجهة بيونغ يانغ.

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز