تعز العز

#الأسد … ”الأسوأ….بات وراءنا” في الحرب السورية

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن “الأسوأ بات وراءنا” في الحرب التي تشهدها بلاده منذ ست سنوات، بعد تقدم قواته على عدة جبهات بدعم من حليفته الرئيسية روسيا.

وأكد الأسد في مقابلة اجراها معه تلفزيون “دبليو آي او ان” الهندي وفق مانشرته وكالة الصحافة الفرنسية أن القوات السورية والقوات المتحالفة معها استعادت في الأشهر الأخيرة مناطق في مختلف أنحاء البلاد، ومن بينها حلب التي استعادت السيطرة عليها في ديسمبر بعد سنوات من القتال.

وقال الاسد إن الأمور تتحرك الآن في الاتجاه الصحيح، وهو اتجاه أفضل، لأننا نلحق الهزيمة “بالإرهابيين”، بحسب ما اوردت وكالة الانباء السورية “سانا”.

وأوضح أنه “ما لم يقدم الغرب والدول الأخرى وحلفاؤهم والدمى التابعة لهم دعماً هائلاً لأولئك المتطرفين، فأنا متأكد أن الأسوأ بات وراءنا.

وقال في هذا الصدد “حتى هذه اللحظة، لم نرَ أي مبادرة سياسية حقيقية من شأنها أن تنتج شيئاً، رغم أن أستانا حققت نتائج جزئية من خلال إقامة مناطق تخفيف التوتر في سوريا، والتي شكلت تطوراً إيجابياً في هذا الصدد، لكن لا تستطيع أن تسمّي ذلك حلاً سياسياً حتى هذه اللحظة. إن الحل السياسي يتحقق عند معالجة جميع أوجه المشكلة في الوقت نفسه”.

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز