تعز العز

انفوجرافيك.. هجمات #لندن الإرهابيّة

ترتفع وتيرة الهجمات الإرهابيّة في أوروبا فقد تعرّضت بريطانيا بالأمس إلى هجمات إرهابية أدّت إلى مقتل 9 أشخاص بينهم 3 مهاجمين، بالإضافة إلى عشرات الجرحى.

وتشهد أوروبا بشكل عام، منذ أكثر من عقدين من الزمان، سلسلة من الهجمات الإرهابية، وبريطانيا ليست استثناء، خصوصا منذ عام 2005، وكان الهجوم الإرهابي الأخير الذي تعرضت العاصمة البريطانية ذلك الذي وقع ليل السبت الأحد، وسط لندن.

ويوضح الإنفوغرافيك المرفق أبرز العمليات الإرهابية التي شهدتها المدينة منذ عام 2005، كما يوضح الهجمات التي تعرضت لها أوروبا خلال أكثر من عقد.

كانت البداية للإرهاب في لندن في 7 يوليو 2005، عندما ضرب وسائل المواصلات في العاصمة البريطانية بواسطة 4 هجمات منسقة في ساعة الازدحام استهدفت 3 من محطات لقطار الأنفاق وحافلة، مما أسفر عن سقوط 56 قتيلا و700 جريح.

 

وفي 30 يونيو 2007، استهدف الإرهاب مطار غلاسكو جنوب غربي اسكتلندا، عندما صدمت سيارة مشتعلة وممتلئة بالغاز والوقود والمسامير مبنى المطار من دون أن تنفجر.

وفي 22 مايو 2013، قُتل الجندي لي ريغبي، البالغ من العمر 25 عاما، بسلاح أبيض على يد بريطانيين من أصل نيجيري بالقرب من ثكنة عسكرية لسلاح المدفعية الملكية في حي وولويتش جنوب شرق لندن.

وفي 5 ديسمبر 2015، أقدم محيي الدين مير المولود في الصومال على طعن شخصين بسكين في مدخل محطة ليتونستون للمترو في شرق لندن، وأصابهما بجروح.

 

وفي 22 مارس 2017، دهس خالد مسعود (52 عاما)، وهو بريطاني مسلم، بسيارته عددا من المارة وطعن شرطيا حتى الموت على جسر ويستمنستر أمام مبنى البرلمان في لندن، قبل أن تطلق عليه الشرطة النار وتقتله.

وفي 22 مايو 2017، فجر البريطاني من أصل ليبي سلمان العبيدي نفسه في نهاية حفلة غنائية في قاعة مانشستر أرينا للحفلات في هذه المدينة الواقعة في شمال غرب إنجلترا، ما أدى إلى مقتل 22 شخصا وجرح 116 آخرون.

المصدر: سكاي نيوز

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز