تعز العز

الصحف القطرية: كلنا تميم!

صدرت الصحف القطرية الرئيسية صباح اليوم بعناوين صارخة على صفحاتها الأولى، تؤكد تكاتف القطريين وراء قيادتهم وصمودهم أمام تداعيات الأزمة الدبلوماسية مع عدد من الدول العربية.

ونشرت صحيفة “الشرق” على صفحتها الأولى صورة كبيرة للأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع عنوان “كلنا تميم كلنا قطر”، وكُتب تحت الصورة بحروف أقل حجما: “صاحب السمو يعرب عن تقديره لموقف أمير الكويت ويؤجل خطابه للشعب”.

وقدمت صحيفة “الراية” تفسيرا مماثلا للوضع في عنوانها الرئيسي الذي جاء فيه: “الشعب قال كلمته: قطر لن تركع..وكلنا حولك يا تميم”، بالإضافة إلى مجموعة من العناوين الفرعية، تشير إلى الجهود المستمرة لاحتواء الأزمة واستمرار اتصالات القيادة القطرية مع أطراف دولية وإقليمية.

أما صحيفة “الوطن”، فركزت على الاتصالات القطرية الكويتية لاحتواء التوتر، لكنها صاغت العنوان الرئيسي للعدد بلغة التحدي: “قطر يا سادة ذات سيادة..  بيانان لمجلس الوزراء والخارجية يفندان قرارات قطع العلاقات.. افتراءات.. ادعاءات.. أكاذيب”. كما نقلت الصحيفة، على صفحتها الأولى، تأكيد وزير خارجية البلاد أن “فرض الوصاية مرفوض”، وتأكيد مجلس الوزراء على اتخاذ كل ما يلزم من احتياطات لضمان سير الحياة الطبيعية في البلاد رغم عقوبات الجيران.

أما صحيفة “العرب”، فاختارت عبارة “قطر ترفض الوصاية” عنوانا رئيسيا، بالإضافة إلى مجموعة اقتباسات من تصريحات جهات مختلفة تقلل من أهمية تأثير الأزمة الدبلوماسية في حياة البلاد وموقعها الدولي، مشيرة في هذا الخصوص إلى تصريحات البنتاغون حول انعدام أي خطط لتغيير الوجود الأمريكي في قاعدة العديد الجوية، وإلى دعوات أمريكا وتركيا وروسيا وإيران إلى الحوار لحل الخلاف.

المصدر: صحف قطرية

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز