تعز العز

الجيش السوري يسيطر على العباسية وحمامات زنوبيا الأثرية بتدمر والضواهرة في الغوطة الشرقية

سيطر الجيش السوري وحلفاؤه على منطقتي العباسية وحمامات زنوبيا الأثرية جنوب شرق تدمر عقب سيطرتهم في وقت سابق بشكل كامل على بلدة “حوش الضواهرة” في الغوطة الشرقية بريف دمشق بعد معارك مع تكفيري ما يسمى جيش الإسلام.

ونقل عن مصدر عسكري سوري أن القوات السورية تقدمت باتجاه “حوش الضواهرة” من المزارع الجنوبية والغربية بعد معارك دامت أيام وتمكنت من تحرير 9 مزارع في محيط البلدة أسفرت عن مقتل 16 تكفيريا وتعمل القوات في هذه الأصناء على إقامة التحصينات وتفكيك الألغام التي خلفتها الجماعات التكفيرية في المنطقة.

وأضاف المصدر أن الجيش قضى الجيش السوري على العديد من مسلحي داعش وأصاب المئات ودمر 6 دبابات وعربتي ب م ب، وأسقط ثلاث طائرات مسيرة مزودة بالقنابل.

ونقلت وكالة سانا عن مصدر عسكري أن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة أعادت الأمن والاستقرار إلى 37 بلدة ومزرعة في ريف حلب الجنوبي الشرقي وريف الرقة الغربي وأوقعت المئات من تكفيري “داعش” قتلى ومصابين ودمرت لهم عشرات الآليات والعربات.

وأفاد المصدر العسكري السوري أن عمليات الجيش “أسفرت عن القضاء على أكثر من 500 من تكفيري وإصابة مئات آخرين وتدمير 6 دبابات وعربتي بي ام بي وإسقاط ثلاث طائرات مسيرة مزودة بالقنابل.

وكانت وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة في الرابع من الشهر الجاري سيطرة على ناحية مسكنة الاستراتيجية وعدد من البلدات والمصالح الهامة منها سمومة والعزيزية ورده كبيرة بريف حلب الشرقي.

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز