تعز العز

المجالس المحلية بأمانة العاصمة تهدد بالعصيان المدني والإضراب الشامل بسبب الزكاة ….تفاصيل

 

عقد رؤساء المجالس المحلية بأمانة العاصمة اجتماعا استثنائيا ، لمناقشة القرارات المجحفة التي ينوي من اسموهم بالـ “المتنفذين” في حكومة الإنقاذ الوطني والمجلس السياسي الأعلى ،إصدارها بحق السلطة المحلية والمتمثلة في مصادرة الإيرادات الزكوية من حساب المجالس المحلية إلى حسابات خاصة ، وهو ما يعتبر خرق لنظام وقانون السلطة المحلية.

الاجتماع ناقش ما جاء في تعميم وزير المالية إلى المحافظات ومكاتب المالية لتوريد جميع موارد كبار المكلفين للزكاة لحساب خاص في البنك المركزي ، بناء على قرار المجلس السياسي.

أمانة العاصمة قدمت اعتراض على القرار وجه لرئيس المجلس السياسي رئيس حكومة الإنقاذ لاتخاذ إجراءات لا تتعارض مع قانون السلطة المحلية ، فيما قامت وزارة المالية بالضرب عرض الحائط بتوجيهات المجلس السياسي و وجهت مكاتبها بتوريد مبالغ زكاة كبار المكلفين إلى حساب خاص .

الحكومة اغفلت عدم تمتع المحليات بأي دعم مركزي وتأتي إيراداتها من موارد خاصة بها وتشكل الموارد الزكوية 80% من ايراداتها.

وأعلنت أمانة العاصمة رفضها لقرارات وزير المالية وآلية وزارة الإدارة المحلية والحكومة التي تمس السلطة المحلية وقوانينها النافذة.

ودعا المجلس المحلي بأمانة العاصمة المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ ومجلس النواب باتخاذ اجرائاتهم والتدخل الفوري والعاجل لإيقاف هذا التعميم والقرارات.

وكلف المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمينه العام ، برفع قضية في المحكمة المختصة للطعن في هذه القرارات.

وهددت أمانة العاصمة بتنظيم عصيان مدني وإضراب شامل وتسيير مظاهرات وإعتصامات سلمية في حالة عدم إيقاف وإلغاء هذه القرارات التي تستهدف السلطة المحلية في مختلف محافظات الجمهورية وتهدف للإطاحة بها.%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85