تعز العز

مقتل 6 مسلحين برصاص الجيش الجزائري غرب البلاد

 أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الاثنين، أن قوات الجيش قتلت ستة مسلحين يتبعون جماعة “تكفيرية” في إطار عملية أمنية مستمرة منذ أسبوع في منطقة صفصافة قرب مدينة تيبازة غرب البلاد.

وأوضحت مجلة “الجيش” التابعة لوزارة الدفاع أن القوات الجزائرية ضبطت أيضا 5 بنادق ورشاشا من طراز كلاشنكوف، بالإضافة إلى كميات من الذخيرة، مضيفة أن العملية الأمنية في المنطقة مستمرة.

وذكرت الوزارة أن حصيلة القتلى بين المسلحين خلال العملية التي أطلقت في 23 يوليو الجاري في منطقة صفصافة ارتفعت بذلك إلى 8 عناصر متطرفة، مؤكدة مصادرة 9 بنادق ورشاش من طراز كلاشنكوف وتدمير مخابئ للمسلحين تحتوي على متفجرات وألغام.

تجدر الإشارة إلى أن وسائل الإعلام الجزائرية أفادت في الأسبوع الماضي بأن الجيش ضبط خلية إرهابية قرب تيبازة كان يقودها قيادي سابق في تنظيم “داعش” أدين في فرنسا منذ أكثر من 10 سنوات للتخطيط لتنفيذ هجوم في مدينة ستراسبورغ.

وذكر مجلس “الجيش” في وقت سابق من الشهر الجاري أن قوات الجيش تمكنت من تصفية 62 مسلحا واحتجاز 22 آخرين خلال الأشهر الـ6 الأولى من العام الجاري، مؤكدا إلقاء القبض على 100 مدني تتهمهم قوات الأمن بتزويد المسلحين بالمؤن ووسائل الاتصال والمعلومات.

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85