تداعيات القمة العربية في الكشف عن قدرات اليمن العسكرية وحقيقة ما يسمى بالشرعية

قمة العرب في الظهران قمة فاشلة وممتلئة بالخزي والعار.. قمة تخزي بعضهم لبعض.. السعودية تستصغر قطر وازمتها.. الكويت والعراق ولبنان يرفضون بحث الملف الايراني.. رئيس فنادق الرياض يلقب بـ “منصور عبدالهادي منصور” من قبل المذيع ويجلس على الكرسي العراقي.. السيسي يتكلم عن صواريخ بلاستيكية يمنية… زايد يتحكم بـ محمد بن سلمان.

 

لا نعلم كيف اصبح السيسي رئيساً لمصر والاعجب يمنح رتبة المشير، ومن له خلفية عسكرية لا يفرق بين الصواريخ الباليستية والتي ايدتها “نيكي هايلي” وعرضتها في واشنطن والصواريخ البلاستيكية، اذاّ، لوكانت هذه الصواريخ بلاستيكية ورعبت وافجعت الولايات المتحدة كيف اذا خرجت اليمن بصواريخها الرئيسة والحقيقية؟ هل تتحرك امريكا وحلفائها الغربيين تجاه اليمن بدلاً من سوريا؟ ام انها تعرف حقيقة اليمن وقدراتها وان كلامها فعل؟

 

على كل.. سادت حالة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب قول الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي”، إنه يرفض استهداف السعودية بالصواريخ “البلاستيكية”.

 

وشدد السيسي، خلال كلمته بجلسة الافتتاح للقمة العربية الـ29 بمدينة الظهران السعودية الأحد، على أن ، مصر لن تقبل استهداف عناصر يمنية أراضي المملكة العربية السعودية بالصواريخ الباليستية، لكنه نطق اللفط الأخير بشكل خاطئ، فقال «صواريخ بلاستيكية».

 

وسخر مغردون من حديث الرئيس المصري، متسائلين كيف كان وزيرا للدفاع ولا يستطيع نطق كلمة “باليستية”.

 

وأوضح رئيس تحرير صحيفة “الشرق” القطرية «جابر الحرمي»، أن السيسي الحليف للسعودية قال في الموضوع اليمني: عناصر يمنية ولم يقل حوثية أو إرهابية أو إيرانية، صواريخ بلاستيكية وليس باليستية، على الرياض أن تسأل إمارة أبوظبي عن الأمر وليس السيسي.

 

في الحقيقة يا فخامة الرئيس السيسي، يجب ان تعرف حقيقة نقل القمة من الرياض الى الظهران، وهو الخوف والرعب من القوة الصاروخية اليمنية .

 

حينما سألت مراسلة وكالة اسوشيتد برس الأمريكية عادل الجبير في مؤتمر صحفي: لماذا اختيار الظهران بدلا من الرياض لعقد القمة العربية، هل لأنها بعيدة عن صواريخ الحوثيين ؟؟؟ فأجاب الجبير: الموقع اختارته الدولة وليس له علاقة بصواريخ الحوثيين، فالحوثيين بصواريخهم يمكن أن يصلوا إلى الظهران أيضا.

 

رئيس حكومة فنادق الرياض “منصور عبدالهادي منصور” لم يلقي كلمة ولا يعبر بشيء فيما ملك البحرين يلقي كلمة هامة عن الوضع في المنطقة واليمن!!.. وان دل هذا الامر هي دلالة عن دمية هادي وحكومته المزعومة بالشرعية، وان القرار الرئيسي يتخذ من البيت الابيض ويجب على القوى السياسية ان تتفاوض مع ترامب وليس سلمان ونجله.

 

وفي الاخير.. قمة العرب كانت قمة التطبيع مع الكيان الصهيوني..قمة تأييد سفك الدماء في اليمن وفلسطين وسوريا والعراق..قمة دعم الارهاب..قمة الاطاحة بقيم الاسلام والعرب.. قمة الخزي والعار.. وكان يجب على القوة الصاروخية ان تكمل هذه القمة بصاروخ كروز مجنح دون دعوة رسمية من قبل العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز.

 

 

 

#اغتصاب_فتاة_في_الخوخة

 

#انفروا_خفافا_وثقالا

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا

التصنيفات: تحليلات وتقاريـر

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com