تعز العز

تعز تتلألأ بالأنوار والزينة وتصدح بالموالد ابتهاجاً بذكرى مولد المصطفى

تعز نيوز- تعز 

تشهد محافظة تعز حراكا ثقافيا واجتماعيا غير مسبوق ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1445ھ .

حيث تشهد مدينة تعز الجديدة وجميع مديريات وعزل وقرى المحافظة تزيين الشوارع والجوامع والمنشآت العامة والخاصة بالأنوار الخضراء والزينة واللافتات المرحبة والمبتهجة بالمولد الشريف، وتقام الفعاليات الرسمية والشعبية في جميع المديريات والعزل بهذه المناسبة العطرة التي تعبر عن محبة الأمة لله ورسوله الكريم.

وتزهو شوارع تعز وأسواقها وأحيائها بحملات نظافة واسعة، وتتألق مساجدها ومبانيها ومؤسساتها وطرقها وأشجارها بالأضواء والزينة الخضراء التي تنير الليل بالبهجة والسعادة، احتفالاً بذكرى مولد سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وعمت الأجواء المحمدية، كل زاوية من زوايا المحافظة، حيث تُسمع في القرى والعزل والأحياء أصوات التكبير والتهليل والموالد، تعبيراً عن الولاء لرسول الله محمد صلوات الله عليه وعلى آله الذي جاء رحمة للعالمين.

وخلال الأيام الماضية، شهدت تعز أعمال صيانة واسعة للطريق الرئيسة التي تربطها بالعاصمة صنعاء، وشق طرقات وشوارع جديدة في مركز المحافظة لتسهيل حركة النقل والتجارة والخدمات، وتخفيف الازدحام المروري.

وأطلقت السلطات المحلية والهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، مخططات حضرية جديدة تهدف إلى تحسين البنية التحتية للمدينة، وتوفير مخططات للمرافق العامة مثل الجامعات والمدارس والمستشفيات والمتنزهات.

كما ستشهد المحافظة في الأيام القادمة افتتاح مجموعة من المشاريع الخدمية والتنموية والمبادرات المجتمعية التي تغطي عدة قطاعات، بهدف تحسين الخدمات وتخفيف آثار وتداعيات العدوان والحصار على سكان المحافظة.

هذا التفاعل والزخم الشعبي والرسمي، يعكس أهمية هذه المناسبة في نفوس أبناء محافظة تعز، وترسيخها في ذاكرة الأجيال لتعزيز الارتباط بالنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، واتباع سيرته من أجل التغلب على التحديات التي تواجه الوطن.

كذلك تتواصل الاجتماعات واللقاءات لمناقشة الترتيبات والتجهيزات للاحتفاء بذكرى مولد المصطفى عليه الصلاة والسلام، بإشراف السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية على مستوى المحافظة والمديريات، وتناولت خطط وبرامج مختلف الجهات، وإبراز مظاهر الابتهاج بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

وتتضمن الخطط والبرامج إقامة أمسيات ثقافية على مستوى القرى والعزل، بمشاركة عدد من الشعراء والمنشدين والثقافيين، تشمل قصائد وأناشيد وموالد صوفية ومحاضرات تتناول سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وأخلاقه وآدابه وفضائله.

وأكد القائم بأعمال المحافظ أحمد المساوى، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن تعز تحتفل بهذه المناسبة بكل حب وزخم وتفاعيل رسمي ومجتمعي رغم التحديات التي يواجهها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

ولفت إلى أن هذه المناسبة العظيمة تعبر عن هوية الشعب اليمني الأصيل، الذي يتمسك بدينه وثقافته وتاريخه الحافل بالبطولات، مشيراً إلى أن المولد النبوي الشريف يجسد قيم الجهاد ومقارعة الظلم والتسامح والتضامن والوحدة بين أبناء الشعب في مواجهة التحديات.

واعتبر المساوى المولد النبوي فرصة لإحياء روح الأمل والثقة في قدرة الشعب على تجاوز كل الصعاب، وتعزيز قيم التكافل والإحسان بين أبناء المجتمع.

وبين أن تعز ستستقبل زوارها هذا العام من مختلف المناطق المحتلة للمشاركة في فعاليات المولد، داعياً الجهات المعنية إلى توفير كافة التسهيلات والخدمات لهم.

وقال: “في كل عام تشهد ساحة الرسول الأعظم بمحافظة تعز فعالية مركزية كبرى تجمع آلاف المحبين من مختلف المناطق والقرى والعزل والمديريات ما يعد خير دليل على حرص أبناء المحافظة الشرفاء على اتباع نهج رسول الله والتمسك بتعاليمه”.

وثمن المساوى الجهود التي يقوم بها أبناء تعز للاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة، واظهار جمال المدينة وروحها الحية، ودور المؤسسات المحلية والمجتمعية في دعم هذه الجهود.

ودعا كافة أبناء المحافظة إلى التفاعل مع فعاليات المولد النبوي، على مستوى قراهم وعزلهم ومديرياتهم، وصولا إلى الفعالية المركزية في ساحة الرسول الأعظم.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews